تعرف علي مراكز التسوق في الأقصر.. 5 مواقع مليئة بالهدايا التذكارية

الأقصر واحدة من أفضل الوجهات السياحية كونها تتمتع بالعديد من المعابد الأثرية وأماكن التسوق الشهيرة.. إليك أماكن التسوق في الأقصر

تتمتع الأقصر بمناطق تسوق واسعة مخصصة في بيع العلامات المحلية المصممة يدويًا الفريدة من نوعها وصالات عرض حصرية وخدمات فردية ومتاجر فريدة مع جميع وسائل الراحة للتسوق.

مناطق التسوق في الأقصر لا حصر لها مما يجعل من السهل الحصول على متاجر لبيع الحرف اليدوية ومتاجر حديثة متطورة، كما أن هناك أيضًا العديد من الأسواق في جميع أنحاء المدينة وبعضها مشهور، وفي التقرير التالي نتعرف سويًا على أفضل أماكن التسوق في الأقصر للزيارة وشراء أجمل الهدايا التذكارية.

أفضل مراكز التسوق في الأقصر

1. مركز كارافانسيراي

مركز كارافانسيراي أحد أفضل مراكز التسوق في الأقصر

هذا المتجر مشهور جدًا في الأقصر لبيع الحرف المصرية وهو مملوك لخيري وعائلته ويقع على الضفة الغربية من المدينة.

يحتوي هذا المتجر على العديد من الحرف اليدوية الجميلة التي تجذب السياح إليها من جميع أنحاء العالم والتي تعتبر من المنتجات المثالية لأخذها كهدايا وتذكارات.

يبيع المركز أيضًا فخار الواحات الغربية والأوشحة الملونة المنسوجة محليًا ويدويًا وأكياس الزينة وأكثر من ذلك بكثير مما جعله واحدًا من أفضل مراكز التسوق في الأقصر.

2. معرض حبيبة جاليري

 معرض حبيبة جاليري أحد أفضل مراكز التسوق في الأقصر

معرض حبيبة واحد من أفضل مراكز التسوق في الأقصر وهو ملك سيدة أسترالية إلا إنها تبيع منتجات مصرية أصلية مثل زبدة الشيا المنتجة محليًا وأوشحة سوهاج المصنوعة من القطن والمطرزة بدقة وأوشحة سيوان ومجوهرات وتطريز بدوي أصيل وغير ذلك الكثير التي تمثل العديد من المنتجات المصرية الجميلة.

يقع هذا المعرض في الضفة الشرقية ويبع أيضًا المناشف القطنية المصرية والمصنوعات الجلدية بأسعار ثابتة مع خدمة شحن المنتجات إلى الخارج.

3. سوق سافوي السياحي بالأقصر

 سوق سافوي السياحي بالأقصر أحد أفضل مراكز التسوق في الأقصر

وهو تجربة أفضل للسياح في التسوق في الأقصر حيث تم استبدال المحال السياحية القديمة بالقرب من معبد الأقصر بهذا السوق الذي يضم العديد من المتاجر لشراء الهدايا التذكارية والهدايا.

يُقدم هذا السوق فرصة رائعة لشراء المنتجات المصرية النموذجية عالية المُستوى مع تنفيذ أعمال التطريز لتوفير تجربة تسوق أفضل وأرقى لزوار المدينة.

4. معرض نوبلز للفنون

معرض نوبلز للفنون أحد أفضل مراكز التسوق في الأقصر

إذا كنت من محبى التسوق وشراء الأشياء المميزة في الأقصر يجب عليك زيارة هذا المعرض الذي يوفر لك وقتًا لشرح كل تفاصيل منتجاته ومجموعاته من التحف الجميلة.

يُعد معرض نوبلز للفنون في الأقصر أحد أقدم المتاجر في المدينة وهو متخصص في المنحوتات وأشياء أخرى يرجع تاريخها إلى أوائل القرن العشرين .

يقع المعرض في فندق وينتر بالاس الشهير الذي يعود تاريخه إلى القرن التاسع عشر مع مجموعة مذهلة من التماثيل والمنحوتات والأوعية والأواني الإسلامية البرونزية والمجوهرات القديمة وكلها كنوز نادرة وغير عادية، مما يجعل المعرض واحدًا من أفضل مراكز التسوق في الأقصر.

5. مركز التجارة العادلة

مركز التجارة العادلة أحد أفضل مراكز التسوق في الأقصر

مركز التجارة العادلة واحد من أفضل مراكز التسوق في الأقصر ويهدف مركز التجارة العادلة إلى دعم المنتجين المحليين وهو متجر غير ربحي يقع في الكرنك ويبيع جميع أنواع الحرف اليدوية التي يأتي من أجلها الكثير من السياح سنويًَا.

يحتوي هذا المركز أيضًا على خشب وفخار منحوت يدويًا بسعر جيد، مصنوعة في القرى مثل الحجاز وقراغوس، كما يبيع أيضًا زجاج يدوي وزيوت عطرية وبياضات مائدة أخميم ومجموعة من الزخرف الخرزية من سيناء وزخرفة من الضفة الغربية في الأقصر.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *