تعرف علي مراكز التسوق في الهند.. مولات وأسواق وعلامات شهيرة

تطور التسوق في الهند بشكل كبير خلال العقدين الماضيين حيث انتقل المتسوقون الهنود من القبعات في الهواء إلى مراكز التسوق في الهند.

كما تطور قطاع التجزئة في الهند بشكل كبير ليشمل مراكز التسوق وهذا أدى إلى ظهور ثقافة مراكز التسوق وهي أحد الأسباب التي تجعل الجمهور يفضل مراكز التسوق على الأسواق الشهيرة في الهند، حيث تُقدم أكثر بكثير من مجرد التسوق.

ولم يقتصر الأمر على عدد مراكز التسوق فقط بل أيضًا تحسن تصميمها و جودتها وحجمها وذلك بسبب رئيسي وهو وجود العلامات التجارية المتميزة الآن في بعض أفضل مراكز التسوق في الهند، وفيما يلي نتعرف معًا على أفضل المولات في الهند وأماكن التسوق الشهيرة في الهند وأيضًا الأسواق التقليدية في البلاد لأنها أيضًا لها دور كبير في التعرف على ثقافة البلد وسكانها.

أفضل المولات في الهند

1. وورلد تريد بارك

وورلد تريد بارك أحد أفضل مراكز التسوق في الهند

هو مركز تسوق يقع في مدينة جايبور ويُعد ثاني أكبر مركز تجاري في البلاد من حيث المساحة الإجمالية ومن المعروف أيضًا أنه يعرض الصور على السقف وهو أول نظام من نوعه في العالم.

يوجد في هذا المول الذي يُعد واحدًا من أفضل المولات في الهند العديد من المحلات التجارية التي تبيع العلامات التجارية المشهورة..

2. مول “VR Chennai Mall”

مول quot;VR Chennai Mallquot; أحد أفضل مراكز التسوق في الهند

تم افتتاح هذا المول، الذي يُعد واحدًا من أفضل المولات ومراكز التسوق في الهند، في عام 2018 للجمهور وهو أكبر مركز تجاري في مدينة تشيناي.

يحتوي هذا المول على “gopuram” تقليدي متعدد الألوان كما به 10 شاشات “PVR Cinemas” متعددة الإرسال ويضم 240 متجرًا للبيع بالتجزئة.

3. إلانتي مول

إلانتي مول أحد أفضل مراكز التسوق في الهند

يُعد مول “Elante Mall” من أفضل مراكز التسوق الفاخرة في الهند يقع المول في “Chandigarh” على مساحة قدرها 1150.000 قدم مربع وهو أحد أكبر مراكز التسوق في شمال الهند وسابع أكبر مركز في البلاد من حيث المساحة الإجمالية.

يحتوي هذا المول الرائع على العديد من المحلات التجارية التي تبيع العلامات التجارية المشهورة وأيضًا العلامات المحلية المميزة مع مطاعم ومنافذ طعام وترفيه للأطفال.

أماكن التسوق الشهيرة في الهند

يوجد في الهند العديد من أماكن التسوق الشهيرة المميزة ومنها ما يلي:-

1. كولابا كوزواي وشارع الموضة

كولابا كوزواي وشارع الموضة أحد أفضل مراكز التسوق في الهند

تُعد أسواق شوارع الأزياء الراقية في كولابا كوزواي وشارع الموضة في مومباي جنة لمحبي التسوق من ملابس المصممين إلى الحقائب الأنيقة.

تعج شوارع مومباي بالسياح الذي يبحثون عن أسواق الهند للملابس أو متاجر العطور في الهند في كل مكان.

كما تجد كل ما هو أنيق في أماكن التسوق الحديثة جدًا في الهند، ويعتبر كولابا كوزاي وفاشون ستريت من الأماكن المثالية لعشاق الموضة الذين يعرفون كيف يستثمرون في خزائنهم بحكمة.

2. الشارع التجاري

الشارع التجاري أحد أفضل مراكز التسوق في الهند

الشارع التجاري هو سوق وشارع مشهور جدًا في مدينة بنغالور الهند، وهو إحدى أكثر تجارب التسوق المطورة في الشوارع الرئيسية.

يُقدم هذا الشارع مجموعة مُتنوعة من عناصر أزياء الشوارع التي تباع بأسعار معقولة مع جودة عالية من الخامة، ويجذب العديد من السكان والسياح على حد سواء مما يجعله من أماكن التسوق الشهيرة في الهند.

3. بيجوم بازار ولاد بازار

بيجوم بازار  أحد أفضل أماكن التسوق في الهند

إذا كنت في حيدر أباد فتأكد من التنزه في هذه الشوارع الرائعة التي تتمتع بسحر العالم القديم، ستجد على طول الطريق في الأزقة الضيقة العديد من المجوهرات الفضية والذهبية الرائعة وأيضًا مجوهرات دقيقة مصنوعة من اللؤلؤ الجميل.

ويُعد كلا من “Begum Bazaar” و”Laad Bazaar” أكبر أسواق الجملة حيث يمكنك العثور على كل شيء بسعر معقول من الساري الهندي إلى الأساور المرصعة بالحجر وأدوات المائدة والأدوات المنزلية ومتاجر العطور في الهند.

أشهر مولات الأوت ليت في الهند

1. مركز تسوق “LuLu”

مركز تسوق quot;LuLuquot; أحد أفضل مراكز التسوق في الهند

يُعد “LuLu International Shopping Mal” واحدًا من أفضل مراكز التسوق في الهند وأكبرها حجمًا من حيث إجمالي مساحة البيع بالتجزئة.

يضم المول أكثر من 225 متجرًا موزعة على أربعة طوابق، ويقع هذا المركز التجاري الذي يُعد واحدًا من أشهر مولات الأوت ليت في الهند في مدينة كوتشي وقد جلب أكثر من 100 علامة تجارية في العالم إلى ولاية كيرالا لأول مرة.

يضم المول أيضًا واحدة من أكبر محلات السوبر ماركت في الهند إلى جانب قاعة الطعام متعددة الأكلات تتسع لـ 2500 معقد من المطاعم والمقاهي الفاخرة.

كما يوجد به سينما من فئة “PVR Gold Class” يتسع شاشات ومنطقة ترفيهية بها صالة بولينج من 12 مسارًا وحلبة للتزلج على الجليد ومتنزه ترامبولين ومسرحًا خماسي الأبعاد ومجموعة من الألعاب الترفيهية وألعاب الأركيد.

2. مول “DLF”

مول quot;DLFquot; أحد أفضل مراكز التسوق في الهند

يقع “DLF Mall of India” في نويدا وهو ثاني أكبر مركز تسوق في الهند ومن بين أكثر مولات نيودلهي الهند شعبيةً، يتكون هذا المركز التجاري من سبعة طوابق تضم خمس مناطق مخصصة وهي ماركت بليس، إنترناشيونال بوليفارد، هاي ستريت، فاميلي وورلد، وليغر لاند كل منطقة مخصصة لفئة معينة.

يضم المركز التجاري حوالي 330 علامة تجارية بما في ذلك أكثر من 100 علامة أزياء إلى جانب أكثر من 50 منفذًا للطعام والمشروبات وقاعة طعام رائعة وأكثر من 80 مطعما لتناول الطعام، مما جعل من هذا المركز واحدًا من أشهر مولات الأوت ليت.

3. ساراث سيتي كابيتال مول

ساراث سيتي كابيتال مول أحد أفضل مراكز التسوق في الهند

يُعد “Sarath City Capital Mall” واحدًا من أكبر مراكز التسوق في حيدر أباد ويضم أكثر من 430 علامة تجارية عالمية ومحلية عبر فئات متعددة من الأزياء والديكور المنزلي والمجوهرات والإلكترونيات.

يتمتع المركز التجاري هذا المكون من 8 طوابق بموقع متميز على طريق “Gachibowli-Miyapur” ويحتوي أيضًا على سوق أنيق يُسمى “BAZAAR” لبيع الحرف اليدوية والحيوية.

أفضل الأسواق التقليدية في الهند

1. سوق “Hazratganj “

سوق quot;Hazratganj quot; أحد أفضل أماكن التسوق في الهند

إذا كنت تحب عمل “Chikankari” في الهند فإن سوق “Hazratganj” في “Lucknow” هو مكانك المفضل، لأن هذا السوق هو مركز لأقمشة وملابس “Chikankari” الرائعة.

احتفظ هذا السوق بسحر العالم القديم ويُقدم عددًا قليلاً من منافذ الطعام حيث يمكنك تذوق الأطعمة الهندية اللذيذة مثل التكة والكباب اللذيذ ومجموعة مُتنوعة من اللحم بالكاري.

2. سوق السمك

سوق السمك أحد أفضل مراكز التسوق في الهند

في هذا السوق الذي يُعد واحدًا من أفضل أماكن التسوق في الهند يُمكنك العثور على جميع أنواع الأسماك لذلك يجذب السوق العديد من السكان المحليين والسياح على حد سواء.

3. سوق أمريتسار

سوق أمريتسار

هذا السوق مخصص لأولئك الذين لديهم شغف بالأقمشة، ويقع السوق في شمال الهند ويجذب السياح له من جميع أنحاء العالم.

يُقدم السوق مجموعة مُتنوعة غنية من الأقمشة بألوان نابضة بالحياة وتصميمات خالية ولمسات رائعة تجذب الكثير من المتسوقين.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *