تعرف علي مرسى علم أول مدينة سياحية بمصر للحجر الصحي

293 شخصا و13 رضيعا من المصريين العائدين من الخارج وصلوا إلى أحد الفنادق الواقعة بمدينة مرسى علم (جنوب شرق مصر)

استقبلت مدينة مرسى علم المصرية بالبحر الأحمر أول مجموعة من المصريين الوافدين من الخارج، لقضاء فترة الحجر الصحي، تجنبا لتفشي فيروس كورونا.

ووصل 293 شخصا و13 رضيعا من المصريين العائدين من الخارج إلى أحد الفنادق الواقعة بمدينة مرسى علم (جنوب شرق مصر)، للخضوع للحجر الصحي لمدة 14 يوما، بحسب بيان تلقت “العين الإخبارية” نسخة منه.

واستقبلت أحد الفنادق بمدينة مرسى علم 293 شخصا و13 رضيعا من العائدين من مدينة واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية، لقضاء فترة الحجر الصحي المقررة لهم وفقا للإجراءات الاحترازية والوقائية التي أعلنتها الحكومة المصرية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وقال ماجد فوزي، رئيس غرفة المنشآت الفندقية، إن عملية تسكين واستقبال وفود العائدين من الخارج لقضاء فترة الحجر الصحي تمت تحت إشراف الغرفة بشكل يحقق لهم الراحة خلال فترة العزل الصحي.

وأكد فوزي أن الوفود العائدة خضعت للكشف الطبي فور وصولها إلى مطار مرسى علم من قبل أطباء متخصصين من وزارة الصحة المصرية والطب الوقائي من مديريات الصحة بالبحر الأحمر.

وأشار المسؤول المصري إلى أن الفنادق خضعت لعملية التطهير والتعقيم قبل استقبال الوفود العائدة من الخارج، إضافة إلى تدريب العاملين بها على كيفية التعامل لتوفير سبل الوقاية والحماية والحفاظ على سلامة الأغذية المقدمة وفقا لمعايير منظمة الصحة العالمية.

ومن المقرر استقبال فندق آخر بالمدينة وفدا جديدا من المصريين الوافدين من الخارج لقضاء فترة الحجر الصحي لهم، بعد إقلاع رحلة استثنائية لمصر للطيران إلى واشنطن لإعادة العالقين بالولايات المتحدة الأمريكية، بعد قرار تعليق الطيران إلى المطارات المصرية.

وعلى مدار الفترة الماضية، اتخذت وزارة السياحة والآثار المصرية عدة إجراءات احترازية ووقائية للوقاية من فيروس كوفيد – 19، بتعقيم وتطهير جميع الفنادق والمنشآت السياحية والمناطق السياحية والمتاحف عقب إغلاقها لمنتصف أبريل/نيسان الجاري.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *