تعرف علي مزار سياحي.. برشلونة مدينة الفن والسياحة وكرة القدم

برشلونة مدينة حديثة تضج بالحياة، وصنفت كرابع أذكى مدينة في أوروبا وخامس أفضل مدينة في العالم من حيث جودة الحياة.

مدينة الفريق الكتالوني وبيكاسو.. مدينة الجمال ومصارعة الثيران والمتاحف، مدينة جبال كويسرولا والبحر الأبيض المتوسط.. ازدادت شهرتها مع الشهرة التي اكتسبها فريقها إنها مدينة برشلونة الإسبانية.

تعد برشلونة مدينة حديثة تضج بالحياة، حيث صنفت كرابع أذكى مدينة في أوروبا وخامس أفضل مدينة في العالم من حيث جودة الحياة.

ارتبطت تسمية برشلونة برياضة كرة القدم، وذلك بسبب نادي برشلونة لكرة القدم الذي يعد ثاني أكبر ناد في العالم ويحظى بمشجعين من جميع أنحاء العالم.

تمتلك مدينة برشلونة تاريخا عريقا يعود إلى عصور ما قبل الميلاد، حيث تأسست في القرن الخامس عشر على يد هاملسار بارسا، وأطلق عليها آنذاك تسمية “بارسينو”، وتعني “بلاد القوط”، وقد اتخذتها الجيوش الرومانية في ذلك الوقت مقرا آمنا إلى أن تمت السيطرة عليها من قبل القوط الغربيين.

تضم برشلونة العديد من المزارات السياحية الهامة أبرزها:

ساحة كاتالونيا

تعتبر ساحة كاتالونيا من أشهر الساحات والأماكن السياحية في برشلونة، فهي القلب النابض للمدينة والمدخل الرئيسي والأول لها، وهي أيضا همزة الوصل التي تربط الأبنية القوطية العتيقة بالمدينة الحديثة.

تتوسط الساحة أبرز المناطق الأكثر شعبية في المدينة مثل الحي القوطي وشارع الرامبلا، حيث تضم العديد من المطاعم والمقاهي والفنادق، وكذلك المسارح ومراكز التسوق.

تبلغ مساحة ساحة كاتالونيا حوالي 50 ألف متر مربع وتتوسطها نافورة ساحرة وحلبتان لمصارعة الثيران.

الحي القوطي

يعد الحي القوطي في برشلونة من أقدم أحياء المدينة على الإطلاق، حيث يأتي لزيارته المهتمون بالثقافة والتاريخ من مختلف أنحاء العالم، حيث يتيح الحي القوطي لزوار برشلونة التعرف على تاريخ إسبانيا العريق كونه مليئا بالأبنية التي يعود تاريخها للقرن العاشر الميلادي ذلك العصر الذهبي للرومانيين، حيث كان مولد الحياة السياسية في المدينة.

تقع منطقة الحي القوطي أو المدينة القديمة كما يسميها البعض في نفس موقع مدينة بارسينو الرومانية القديمة التي ما زالت أجزاء من أسوارها موجودة حتى الآن. وقد بدأت المدينة في الازدهار في القرن العاشر الميلادي، لكنها تميزت وأصبحت من أهم المدن الرومانية في القرنين الثالث عشر والرابع عشر، حيث شهدت نموا قويا، وظهر فيها العديد من القصور الفاخرة والكنائس الكبيرة.

متحف بيكاسو

يستقطب متحف بيكاسو في برشلونة الملايين من السياح سنويا، حيث تم افتتاحه عام 1963 وهو مقصد هام لمحبى الفنان الإسبانى بيكاسو هذا الفنان العبقري الذي نال شهرة كبيرة.

يضم المتحف أكثر من 4000 عمل فني رائع، خاصة ببيكاسو إلى جانب متعلقاته الشخصية.

متحف تاريخ برشلونة

يمثل متحف تاريخ برشلونة من أهم معالم السياحة في إسبانيا، حيث يضم تاريخ المدينة عرضا لبقايا المدينة الرومانية القديمة التي تسمى بارسينو، وبعضا من آثار العصور الوسطى والمدينة المعاصرة.

يحتوي المتحف الذي تم افتتاحه 14 أبريل/نيسان 1943، على بعض القطع الأثرية التي تعود إلى فترة ميلاد المسيح عليه السلام، وبعض لوحات القرن 18م الزيتية.

ويعد المتحف هيكلا قائما بذاته، حيث شيد هذا المتحف داخل قصر بالاو كلارينا باديلاس القوطي، يعرض داخل غرفه منحوتاته وحفرياته، بالإضافة للوحاته الزيتية الممتدة لثمان قرون في طوابقه الثلاث.

ملعب كامب نو

يعتبر ملعب كامب نو معقل فريق كرة القدم الإسباني الشهير برشلونة منذ عام 1957، ويطلق عليه العديد تسمية “الحقل الجديد”، ويمثل الملعب الوجهة المفضل لزوار المدينة لمشاهدة الفريق الكتالوني وحضور إحدى مبارياته، والاستمتاع بالفرجة على لاعبيهم المفضلين وجها لوجه.

شيد ملعب كامب نو في شهر مارس/آذار من عام 1954 من قبل المُهندسين المعماريين “فرانسيسك” و”جوسيب”، وكان من المقرر أن يطلق عليه تسمية “ستاد برشلونة”، ولكن في النهاية حظي باسمه الحالي كامب نو.

يتسع الملعب لنحو 100 ألف مشجع، ويعد أكبر ملعب كرة قدم في إسبانيا، وثالث أكبر ملعب كرة قدم في العالم.

كنيسة ساغرادا فاميليا

تمثل كنيسة ساغرادا فاميليا واحدة من أكثر الأماكن جاذبا للسياح في مدينة برشلونة، وهي من أكبر الكاتدرائيات الموجودة في إسبانيا، تعد الكنيسة تحفة فنية مكونة من ثلاث واجهات رئيسية، بدأ تشييدها منذ عام 1882 إلا أن بعضا من أجزائها لم يكتمل بناؤه ليومنا الحالي.

ويذكر أنه انطلاقا من الأسبوع المنقضي أصبح بحوزة موقع التراث العالمي لليونسكو الترخيص الرسمي من المجلس المحلي للمدينة بما يتيح إنهاء أعمال البناء.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *