تعرف علي مسافرو مطارات دبي يعيشون تجربة إكسبو 2020

مطارات دبي ومكتب إكسبو 2020 دبي يوقعان مذكرة تفاهم مشترك بهدف توسيع مجالات التعاون والتنسيق بينهما في هذا الحدث التاريخي

وقعت مطارات دبي ومكتب إكسبو 2020 دبي مذكرة تفاهم مشترك؛ بهدف توسيع مجالات التعاون والتنسيق بينهما في هذا الحدث التاريخي.

وقع المذكرة جمال الحاي نائب الرئيس في مطارات دبي، ونجيب العلي المدير التنفيذي لمكتب إكسبو 2020، بحضور عدد من كبار المسؤولين لدى الجهتين، وذلك ضمن احتفال خاص أقيم بهذه المناسبة في موقع المعرض، الذي تسعى الإمارات إلى إبهار العالم بأنشطته، منذ لحظة انطلاقته في 20 أكتوبر 2020.

وبموجب هذه الاتفاقية، سوف يقوم مكتب إكسبو 2020 بالتعاون مع مطارات دبي بإطلاق سلسلة من الأنشطة والتجارب الحقيقية والرقمية المصممة خصيصا، بحيث تنقل بعضا مع وقائع الحدث إلى داخل المطار، بهدف معايشة آلاف المسافرين لتجربة إكسبو دبي قبل انطلاقته.

وقال جمال الحاي نائب الرئيس في مطارات دبي: “مطار دبي هو المطار الأضخم في العالم من حيث أعداد المسافرين الدوليين؛ حيث يستقبل 89 مليون مسافر سنويا، أكثر من نصفهم ركاب ترانزيت، وبالتالي فإن ما يرونه في المطار هو آخر ما يعلق بذاكرتهم.

ويضيف: “بالتالي نحن حريصون على جعل وجودهم في المطار أكثر إثارة ومتعة، لنظهر لهم سبب كونه حدثا فريدا لا يمكنهم تفويته”.

لجان مشتركة

وتشمل مذكرة التفاهم سعي الإدارات المعنية لدى الطرفين إلى إيجاد الفرص لبناء وتوسيع أطر ومجالات التعاون بين مكتب إكسبو 2020 ومطارات دبي، والتي منها الترويج والتسويق المشترك لإكسبو 2020 وخلق منصة لتبادل المعرفة بين الطرفين.

كما تضم المذكرة تبادل الخبرات وأفضل الممارسات في مجال استقبال كبار الشخصيات وتوفير الوعي المطلوب للموظفين في الخطوط الأمامية ومختلف الشركاء الاستراتيجيين في مطارات دبي، بالإضافة إلى متطوعي المكتب.

وتشمل أيضا تقديم الدعم في عملية دمج النقل البري في مطارات دبي بالتعاون مع هيئة الطرق والمواصلات وتشكيل فرق عمل مشتركة ولجنة توجيهية لإدارة وتنظيم العمل والتنسيق المشترك بين المعنيين لدى الطرفين.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *