تعرف علي مستثمر مصري يسعى للاستحواذ على أكبر ثالث شركة سياحية في أوروبا

الملياردير المصري سميح ساويرس يخطط للاستحواذ على مجموعة “إف تي آي” الألمانية للسياحة.

ذكرت تقارير صحفية أن الملياردير المصري سميح ساويرس يسعى للاستحواذ على مجموعة “إف تي آي” الألمانية للسياحة، والتي يمتلك 33% من أسهمها منذ 6 أعوام.

ويمتلك ديتمار جونتس رجل الأعمال الذي نشأ في النمسا، غالبية الأسهم في “إف تي آي”، والتي تعد ثالث أكبر شركة سياحية في أوروبا، بعد “توي” و”دير توريستك” الألمانيتين، حيث تبلغ أرباحها 4.2 مليار يورو وعدد عمالها نحو 12 ألف موظف.

ووفقا لصحيفة “فيلت” الألمانية الصادرة الإثنين، نفت المجموعة أنباء استحواذ ساويرس على “إف تي آي” حتى هذه اللحظة، وأنه في حال حدوث أي تغيير في نسب الحصص ستعلن المجموعة ذلك، لكن في الوقت نفسه أكدت الصحيفة أنه تم إبلاغ الهيئة الألمانية لحماية المنافسة بخطط الاستحواذ الكامل على المجموعة.

والسبت، أعلنت شركة أوراسكوم للتنمية مصر، والمساهم الرئيسي فيها رجل الأعمال سميح ساويرس، بيع حصتها البالغة 51% في الفندق العائم “أوبرى زهرة”، الذي يتكون من 27 كابينة بإجمالي قيمة استثمارية 4 ملايين دولار.

وقالت الشركة، في بيان: “إنها باعت الحصة لأحد المستثمرين -لم تسمه- وسوف ينتج عن عملية البيع تدفقات نقدية قدرها 2 مليون دولار”.

وقال البيان: “إن عملية البيع تأتي ضمن استراتيجية الشركة في بيع عدد من الأصول غير الأساسية لتعزيز مركزها المالي، وإعادة تشكيل استثماراتها، وتحديد أولوياتها، واستثمار رأس مال الشركة في بناء المدن”.

ويعد الملياردير المصري سميح ساويرس 63 عاما شخصية محورية في سوق السياحة الألمانية، حيث يمارس ساويرس نشاطه في سبع دول عبر مجموعة أوراسكوم، التي تتخذ من سويسرا مقرا لها، وينشئ ساويرس فنادق ومنتجعات سياحية وموانئ لليخوت في مصر ومنتنيجرو وسلطنة عمان، ومدنا كاملة في بعض الأماكن، وكذلك فنادق فاخرة في سويسرا.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *