تعرف علي مشاجرة حول مكان حقيبة تطرد مصريا ومغربية من طائرة رومانية

مشادة اندلعت بين طاقم الطائرة وراكبة مغربية لوضعها حقيبتها الخاصة على باب الطوارئ الذي تصادف جلوسها بجواره.

تلقَّت وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين في الخارج، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مشاهد مصوّرة تُظهِر التعامل بقوة مع راكب مصري على متن طائرة تابعة للخطوط الرومانية.

وعلى الفور تواصلت السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، مع السفير صلاح عبدالمقصود، سفير مصر في رومانيا، إذ أكد الأخير أنَّ الموقف حدث داخل الطائرة في بوخارست، محطة الترانزيت لرحلة الراكب المصري وزوجته مغربية الجنسية، اللذين كانا يستقلان طائرة الخطوط الرومانية في طريقهما من فرنسا إلى القاهرة.

ووفقًا للوزارة، حدثت مشادة بين طاقم الطائرة والراكبة المغربية نظرًا لوضعها حقيبتها الخاصة على باب الطوارئ الذي تصادف جلوسها بجواره، مما اعتبروه خطراً على سلامة وأمن الركاب على الطائرة، ويتعارض مع إجراءات تأمين الرحلة بعد رفضها تغيير المقعد إلى مكان آخر.

وقال عبدالمقصود: إنَّ الموقف تحوّل من حوار إلى شجار مع الأسرة أدّى إلى طلب طاقم الطائرة تدخل سلطات أمن المطار، التي أجبرت الأسرة على ترك الرحلة وإلغاء تذاكرها.

وتوجَّه القنصل المصري في رومانيا إلى المطار فور إبلاغه بالواقعة، إذ وجد أنَّ الراكب غادر رومانيا إلى مصر على متن طائرة أخرى.

وأشار القنصل إلى متابعة السفارتين المصرية والمغربية التحقيقات الجارية مع السلطات المعنية لمعرفة جميع تفاصيل الحادث وما ستسفر عنه التحقيقات، وإطلاع الوزيرة على تطور سير التحقيقات في هذا الشأن.

كما تواصلت وزارة الهجرة مع رموز الجالية المصرية في رومانيا، للتأكيد على اهتمام الوزارة بأي حادث يتعرّض له أي مواطن بالخارج حتى لو كان حالة فردية أو حادثا عارضا، موضحة استمرار متابعة الموقف مع السفارة المصرية برومانيا لحين انتهاء التحقيقات الخاصة بالحادث وما ستسفر عنه.

وتواصلت أيضًا الوزيرة مع المواطن المصري ح. س، إذ اطمأنت عليه وعلى أسرته، وأكدت استمرار متابعة التحقيقات من خلال وزارة الخارجية عبر سفارة مصر في رومانيا للوقوف على جميع التفاصيل وملابسات الموقف.

وأكدت الوزيرة خلال الاتصال استمرار متابعة سير التحقيقات مع اللواء مازن فهمي، مساعد الوزيرة لشؤون الجاليات، ودعته للقائه بالوزارة عقب عودته من شرم الشيخ حيث يوجد الآن برفقة أسرته.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *