مشاركة متميزة لـ”الثقافة والسياحة” في سوق السفر العربي


تعرف علي مشاركة متميزة لـ”الثقافة والسياحة” في سوق السفر العربي

دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي استهدفت من مشاركتها في سوق السفر العربي هذا العام تعزيز مكانة أبوظبي وجهة عالمية استثنائية

اختتمت دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي، الأربعاء، مشاركتها المثمرة بمعرض سوق السفر العربي 2019 بدبي.

ومثلت دائرة الثقافة والسياحة أحد أكبر المشاركين في دورة المعرض لهذا العام، وامتد جناحها على مساحة 745 مترا مربعا، وتضمن 69 مشاركا و54 جهة ممثلة و6 منصات.

وشكلت مشاركة الدائرة بسوق السفر العربي فرصة مميزة عززت من تواصلها مع الجهات الرائدة في مجالي السفر والسياحة، وضمان انطلاق شراكات جديدة، إضافة إلى ترسيخ مكانة أبوظبي وجهة سياحية عالمية رائدة.

وشهدت أبوظبي نموا في عدد نزلاء الفنادق بنسبة 13.62% منذ بداية عام 2016، نتيجة نجاح مقوماتها الثقافية العالمية في استقطاب أكثر من 2.6 مليون زائر من أصل 10 ملايين زائر توافدوا إليها في عام 2018.

كما حقق قطاع الرحلات البحرية نجاحا باهرا، بعدما أضاف أكثر من 350 ألف زائر بالعام الماضي، ما يؤكد الإنجازات القياسية التي سجلها عام 2018.

وقال سعيد راشد السعيد، مدير إدارة تسويق الوجهات السياحية بدائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي، إن مشاركة الدائرة في سوق السفر العربي هذا العام استهدفت تعزيز مكانة أبوظبي وجهة عالمية استثنائية بما تحتضنه من معالم وتجارب فريدة، إضافة إلى إرث ثقافي غني.

يركز معرض “سوق السفر العربي 2019” الذي انطلق الأحد بدبي في نسخته الـ26 على أثر التحول الرقمي والابتكارات على قطاع السفر والسياحة، إذ تستعرض أكثر من 2500 شركة عالمية وإقليمية ومحلية أحدث ما وصلت إليه تقنيات السفر والضيافة، بخلاف جلسات تفاعلية يشارك فيها 100 خبير وهو الحدث الأضخم في قطاع السفر والسياحة بالشرق الأوسط.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *