مشهد من السماء.. رحلة إلى أعلى فنادق أوروبا


تعرف علي مشهد من السماء.. رحلة إلى أعلى فنادق أوروبا

الكوخ الفندق الذي يمكن الحجز فيه عبر الإنترنت بكل سهولة، يحتوي على أسرة تتسع لـ70 شخصاً، حيث تتكلف الإقامة فيه 100 يورو في الليلة.

حلم ملامسة السماء يراود كل محبي السفر حول العالم، لكنك يمكن أن تحول حلمك إلى حقيقة في أوروبا بفندق إيطالي فريد من نوعه، يعانق السحاب على قمة جبال الألب.

“كان ذلك في أواخر شهر يوليو/تموز الماضي، وهو اليوم الأكثر سخونة الذي سجلته المملكة المتحدة على الإطلاق، حيث كانت لندن تتخطى الـ37 درجة مئوية، وبدأت مغامرتي إلى فندق إيطالي فريد من نوعه، يقع على أعلى قمة في أوروبا، فوق السحب”، بهذه الكلمات بدأ توم روبينز، محرر السفر لصحيفة “فايننشال تايمز” الأمريكية، رحلته الساحرة على قمة أجمل جبال الألب البينية الواقعة على الحدود الإيطالية والسويسرية.

على قمة جبل Signalkuppe بالسويسرية وبونتا جنيفيتي Punta Gnifetti بالإيطالية، التي يبلغ ارتفاعها 4555 متراً، في جبل مونتي روسا، بجبال الألب بالقرب من الحدود الإيطالية السويسرية، يظهر كاباننا مارجريتا Capanna Margherita أو كوخ مارجريتا، أعلى ملاذ هروب في أوروبا.

يحتوي الكوخ الفندق الذي يمكن الحجز فيه عبر الإنترنت بكل سهولة، على أسرة تتسع لـ70 شخصاً، حيث تتكلف الإقامة به 100 يورو في الليلة، ولكن الشيء الأصعب في الأمر، الوصول إلى هناك ليس سهلاً للغاية، حيث لا يمكن الوصول إليه إلا سيراً على الأقدام، الرحلة التي تستغرق من المتسلقين، يومين.

لكن الطريقة التي سلكها “روبينز” كانت مختلفة بعض الشيء، إذ سافر إلى مدينة ميلانو بشمال إيطاليا، ثم استأجر سيارة وتوجه إلى قرية جريسوني في الشمال الغربي، حيث التقى بدليله، ليركبا عربات التلفريك إلى بونتا إندرين، على ارتفاع 3275 متراً.

يحكي روبنز: “ثم مشينا لمدة ساعة كاملة فوق أحد الأنهار الجليدية، ثم سلسلة متتالية من السلالم والدرجات المعدنية المطروقة في الصخور، التي أخذتنا إلى Gnifetti Hut، لتجد نفسك بين عشية وضحاها كأنك في حلم في مارجريتا هات”.

“في الداخل، كان كل شيء هادئًا، في غرفة الطعام، حيث كان يوجد بعض النزلاء، وسرعان ما ظهر لنا أنه لم يكن عبارة عن مكان إقامة مؤقتة لمتسلقي الجبال، حيث كان هناك مطعم، وخدمة إنترنت مجانية، ومكتبة صغيرة وماكينة إسبرسو”.

وتابع: “تناولنا طعام الغداء الذي كان عبارة عن مكرونة وبيتزا مارجريتا، ثم جلسنا في الشمس على التراس، والسحب أسفلنا، وشرائط من بريق البحيرات الرائعة البعيدة”.

في هذا الملاذ الفريد من نوعه، يوجد فريق عمل مكون من 5 موظفين، يعملون عادة لمدة أسبوعين قبل النزول إلى الوادي للراحة.

كان جيوفاني جنيفيتي كاهن الرعية في بلدية ألانيا فالسيزيا، وفي عام 1842، كان أول من تسلق قمة جبل Signalkuppe الإنجاز الذي ساعد على وضع هذه القرية الصغيرة على الخريطة، ونمت القرية بسرعة، مع وجود فنادق جديدة كبرى وقائمة من المرشدين المحترفين لخدمة ومساعدة العملاء الأثرياء، لدرجة أن أمبرتو الأول والملكة مارجريتا أصبحا زائرين منتظمين.

وعن تاريخ الكوخ الفندق الرائع، يخبرنا روبنز أن نادي جبال الألب الإيطالي أمر ببناء كوخ في بونتا جنيفيتي في عام 1889 كملجأ للمتسلقين وكمكان لإجراء البحوث العلمية على ارتفاعات عالية، مسبقاً في الوادي، ثم نقل إلى وجهته النهائية، ليفتتح في 18 أغسطس/آب 1893، بحضور مارجريتا سافوي، ملكة إيطاليا، التي أُهدي لها هذا الملجأ الفريد من نوعه.

وعلى الرغم من الحروب العالمية التي أدت إلى توقف تدفق المغامرين الأرستقراطيين، وإغلاق العديد من فنادق ألانيا فالسيزيا، فإن كاباننا مارجريتا، تحمل وصمد أمام كل تلك الظروف.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *