«مصر آمنة والسياحة بخير».. خبير يكشف لـ«العين الإخبارية» تأثير حرب غزة


تعرف علي «مصر آمنة والسياحة بخير».. خبير يكشف لـ«العين الإخبارية» تأثير حرب غزة

أكد وحيد تهامي، الخبير السياحي ومدير مجموعة “الكارما” بالغردقة، أن الحرب الإسرائيلية على غزة لم تؤثر على السياحة في مصر بشكل ملحوظ.

وأوضح تهامي، في تصريحات لـ”العين الإخبارية”، أن المناطق البعيدة عن الأحداث لم تشهد أي تأثر سياحي مثل الغردقة وشرم الشيخ ومرسى علم.

وتابع: “هذه مناطق آمنة تماما وبعيدة كل البعد جعرافيا عن أماكن العمليات العسكرية بين إسرائيل وغزة”.

وعلق تهامي على التصريحات الإعلامية لرئيس شركة “ترافكو” العالمية بأن نسبة الإلغاءات التي تلقتها المجموعة للسياحة المصرية وصلت إلى 50% من إجمالي الحجوزات لديها للأشهر المتبقية من العام.

وقال تهامي إن هذه التصريحات “لا تعكس الصورة الكاملة”.

وأوضح: “هذه النسبة العالية سببها أن مجموعه ترافكو تعمل بشكل رئيسي مع السوق الألمانية، وقد وجهت برلين تحذيرات لرعاياها من السفر إلى مصر بشكل عام وسيناء خصوصا”.

وأردف: “لكن هذا لا يمثل انتكاسة للسياحة في مصر”.

وأضاف: “تأثير الحرب على السياحة في مصر لا يتعدى 25% بأي حال وزيادة هذه النسبة أو نقصانها يتوقف على سير الحرب في الفترة القادمة، فكلما هدأت الأوضاع السياسية في المنطقة ازدهرت السياحة بشكل كبير والعكس صحيح”.

وتابع: “لو استمرت الحرب فبالطبع قد تتأثر السياحة في مصر ولكننا لا نأمل ذلك”.

وأوضح الخبير السياحي أنه يجب على الإعلام المصري توضيح مواقع السياحة في مصر جغرافيا وبعدها عن موقع الأحداث بالكيلومترات وإظهارها للعالم الخارجي عن طريق إظهار الخريطة الجغرافية في مصر، لبعث الطمأنينة في نفوسهم، والتأكيد على أن مصر يوجد بها العديد من الأماكن والمزارات السياحية الآمنة تماما والبعيدة عن أي عمليات عسكرية.

يشار إلى أن “ترافكو” هي وكيل منظم الرحلات الألماني “توي” في مصر، وتستأثر بحصة سوقية تبلغ 20% من التدفقات السياحية الوافدة.

وتدير “ترافكو” نحو 65 فندقاً، موزّعة على كافة المناطق السياحية في مصر، خاصة البحر الأحمر والأقصر وأسوان والساحل الشمالي.

ومن الجدير بالذكر أن السياحة المصرية تسهم بما يصل إلى 15% من الناتج الاقتصادي لمصر، وهي مصدر رئيسي للنقد الأجنبي، إلى جانب قناة السويس وتحويلات المغتربين والصادرات.

aXA6IDc0LjEyNS4yMDguMTQyIA== جزيرة ام اند امز US

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *