تعرف علي مصر.. أول رحلة تجارية بوقود الطيران المستدام

تنطلق السبت أول رحلة مصرية تجارية بوقود الطيران المستدام المعروف باسم (SAF) من العاصمة الفرنسية باريس إلى شرم الشيخ.

وتنطلق الرحلة من مطار شارل ديجول بالعاصمة الفرنسية باريس إلى مطار شرم الشيخ مباشرة.

جاء ذلك بالتعاون مع شركة Neste التي تعد من أكبر الشركات العالمية الرائدة في مجال إنتاج وقود الطائرات المستدام.

وتأتي الخطوة في إطار استراتيجية وزارة الطيران المدني المصرية لتحقيق التنمية المستدامة وفق رؤية مصر 2030 والحد من التلوث البيئي وتخفيض الانبعاثات الكربونية.

ويتزامن ذلك مع انطلاق قمة المناخ في شرم الشيخ COP27 في الفترة من 6 وحتى 18 نوفمبر/تشرين الثاني.

وقال الفريق محمد عباس وزير الطيران المدني في مصر إن استراتيجية وزارة الطيران المدني تجاه التغير المناخي تهدف إلى تحويل قطاع الطيران إلى صديق للبيئة

ووضغت الوزارة في مقدمة أولوياتها الاهتمام بقضايا البيئة والتغيرات المناخية في إطار توجهات الدولة المصرية من خلال خطة طموحة تهدف لاستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة بما يسهم في تنويع مصادر الطاقة وتخفيض الانبعاثات الكربونية والحد من التلوث البيئي ويواكب استضافة الدولة المصرية لمؤتمر قمة المناخ بمدينة شرم الشيخ.

ومن المقرر أن تقلع رحلة مصر للطيران من طراز بوينج 787-900 دريملاينر من باريس إلى شرم الشيخ وعلى متنها وفد من المشاركين في مؤتمر المناخ، لتسجل مصر للطيران بذلك إنجازا جديدا على مدار تاريخ الشركة الوطنية العريق.

وتعد مصر للطيران من أوائل شركات الطيران في العالم التي تستخدم الوقود الحيوي في الرحلات التجارية، وذلك من خلال خطة واضحة للشركة الوطنية مصر للطيران في مجال التنمية المستدامة والبيئة، لتقليل الانبعاثات الكربونية، والحد من التلوث البيئي، بدءا من عملية تحديث الأسطول والإجراءات الخاصة بتقليل الوزن على الطائرة والحد من استخدام البلاستيك أحادي الاستخدام على متن رحلاتها.

وسيّرت الشركة العديد من الرحلات بخدمات صديقة للبيئة بالإضافة إلى إعادة تدوير المخلفات بهدف تحقيق الأهداف الطموحة للتنمية المستدامة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *