مصر تبدأ تعقيم المنشآت السياحية والفنادق لمواجهة كورونا


تعرف علي مصر تبدأ تعقيم المنشآت السياحية والفنادق لمواجهة كورونا

حملة التطهير والتعقيم بدأت كمرحلة أولية للفنادق الموجودة بمدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر

أعلنت وزارة السياحة والآثار المصرية البدء في حملة تعقيم وتطهير المنشآت السياحية والفنادق في جميع المحافظات المصرية، ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية التي أعلنتها الحكومة لمواجهة فيروس ” كورونا” الجديد.

وأوضحت الوزارة، في بيان تلقت “العين الإخبارية” نسخة منه، أن غرفة المنشآت الفندقية بدأت حملة التطهير والتعقيم كمرحلة أولية للفنادق الموجودة بمدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر (شرقي مصر)، ثم تتوجه الحملة إلى مدينة الأقصر جنوبا، وتستمر في مهمتها في جميع المدن السياحية، ضمن التدابير والإجراءات الاحترازية التي أعلنت عنها مصر.

وأوضح ماجد فوزي، رئيس غرفة المنشآت الفندقية، أن حملة التعقيم والتطهير تتم تحت إشراف وزارة الصحة المصرية وتنفذها فرق خاصة لكل فندق تم تدريبها وفقا للمعايير العالمية لإجراءات التطهير باستخدام مواد معتمدة من وزارة الصحة.

وأشار إلى أن مهام الفرق تتضمن تطهير كل الأسطح الملامسة للسائحين والنزلاء ومرتادي الفنادق كل 3 ساعات، إضافة إلى المناطق العامة والممرات والغرف الفندقية والمصاعد والسلالم والأبواب والمقابض الخاصة بها، وغيرها من الأماكن الملامسة للإنسان بشكل مباشر.

وأكد فوزي أن عملية التعقيم وفقا للمعايير الدولية تبدأ من فترة الوقاية إلى فترة اكتشاف الإصابة وما بعدها، مشيرا إلى أن عملية التعقيم لكل المنشآت السياحية والفندقية في مدينة الأقصر تبدأ من الجمعة المقبلة، إضافة إلى تطوير الإجراءات الخاصة بتعقيم الأماكن المحيطة بالفنادق من مطاعم وأماكن ترفيهية.

وأوضح المسؤول المصري أن الوزارة حريصة على تدريب العاملين بالفنادق والمنشآت السياحية للتعامل مع حالات الإصابة بفيروس كورونا إذا وجدت في الفنادق وعمل محاكاة بالعدوى الفيروسية، إضافة لإعداد برامج توعوية للعاملين بالفنادق لطرق الوقاية من الحاملين بفيروس (كوفيد-19) المستجد.

وفي السياق نفسه، أكد وزير السياحة والآثار المصري خالد العناني، في بيان سابق، أن فترة تعليق الطيران في مصر لن تصبح فترة سكون، بل يتم استغلالها لترتيب الإجراءات الخاصة بالوقاية والسلامة الصحيحة، إضافة إلى الاتفاق مع شركة عالمية للقيام بمهمة تعقيم الفنادق الثابتة والعائمة وجميع المنتجعات والمنشآت السياحية، وخضوع جميع العاملين بالقطاع السياحي للكشف للاطمئنان على صحتهم والنهوض بحركة السياحة في مصر،

وسجلت مصر 196 حالة إصابة و6 حالات وفاة نتيجة الإصابة بفيروس كورونا الجديد.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *