تعرف علي مصر تبدأ جولة ترويج جديدة لمضاعفة السياحة الصينية

تبدأ وزارة السياحة المصرية حملة مشتركة مع شركة CTRIP للترويج في السوق الصيني، بهدف مضاعفة السياح

قالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة المصرية، إن بلادها تهدف لمضاعفة أعداد السائحين الصينيين خلال الأعوام القليلة المقبلة.

وأشارت الوزيرة المصرية، خلال لقائها عددا من الشخصيات العامة الصينية وأهم منظمي الرحلات في الصين، إلى أن السوق الصيني الأول عالميا في عدد السائحين وفق منظمة السياحة العالمية.

وتابعت “بكين وجوانزو شيندوو هانزوو شنغهاى وكونمينج تعد من أهم المدن الصينية التي يفد منها سائحون إلى مصر”.

وتطرقت الوزيرة، وفق بيان مصري، إلى رحلات الطيران المباشرة بين القاهرة وبكين التي تبلغ ثلاث رحلات أسبوعيا إضافة إلى 7 رحلات أسبوعيا مباشرة بين القاهرة وجوانزو، مشيرة إلى أهمية الطيران العارض الذي بدأ منذ عام 2004 ولا يزال مستمرا حتى الآن.

وأشارت الوزيرة إلى قيام وزارة السياحة ببدء حملة مشتركة مع شركة CTRIP للترويج لمصر في السوق الصيني، وتمثل هذه الحملة بداية شراكة تهدف إلى جذب السياح الصينيين إلى مصر.

وأضافت “من خلال هذه الشراكة سيتم تنفيذ حملة رقمية عبر الإنترنت تستهدف تعريف السائحين بالمقومات السياحية المتفردة التي تتمتع بها مصر”.

كما سيتم تنفيذ عدد من الأنشطة الترويجية خلال الأشهر المقبلة، بما في ذلك تنفيذ حملة ترويجية مشتركة على أكثر المواقع الإلكترونية السياحية المهمة ومواقع التواصل الاجتماعية المتخصصة في الصين.

إيرادات السياحة المصرية

وأضافت الوزيرة أن قطاع السياحة في بلدها حقق خلال العام المالي 2018/2019 أعلى إيرادات للسياحة في تاريخها الذي بلغ 12.6 مليار دولار.

وتطرقت الوزيرة للحديث عن المعايير الجديدة لتصنيف الفنادق المصرية التي تم تحديثها وفقا للمعايير الدولية وذلك بالتعاون مع منظمة السياحة العالمية وغرفة المنشآت الفندقية المصرية، وذلك بهدف مواكبة الاتجاهات الحديثة.

كما تحدثت الوزيرة عن التنمية المستدامة من خلال عدد من العناصر مثل السياحة الخضراء، مشيرة إلى شهادة “النجمة الخضراء” التي تم منحها إلى 80 فندقا في 15 مدينة سياحية بها نحو 22000 غرفة فندقية.

وقالت الدكتورة رانيا المشاط إن الجهود المبذولة لتطوير قطاع السياحة انعكست في العديد من التقارير العالمية عن قطاع السياحة المصري، وظهرت أيضا في الجوائز التي حصلت عليها وزارة السياحة.

وقالت: “حققت مصر رابع أعلى نمو في الأداء عالميا في مؤشر تنافسية السفر والسياحة”.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *