تعرف علي مصر تجلي 460 عالقا من الكويت والسعودية والإمارات

العالقون وصلوا على متن 3 رحلات استثنائية نظمتها الخطوط الجوية الكويتية و شركة سياف و شركة AMC

وصلت مطار القاهرة الدولي، الثلاثاء، 3 رحلات استثنائية سيرتهم 3 شركات مصرية وكويتية أعادت على متنهم ٤٦٠ مصريا من العالقين بالكويت والسعودية والإمارات، بسبب تعليق رحلات الطيران إلى المطارات المصرية لمكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وحسب مصادر بمطار القاهرة الدولي فأن رحلة الخطوط الكويتية وصلت المطار قادمة من الكويت وعلى متنهم 190 عالقا، كما وصلت رحلتان لشركة سياف و شركة AMC نقلت الأولي 85 مصريا من العالقين بالسعودية والثانية 180 مصريًا من العالقين بالإمارات.

وقام أطباء الحجر الصحي بإجراء اختبارات فيروس “كورونا” على العالقين داخل صالة الوصول ، وتم نقل جميع الركاب القادمين إلى المناطق المخصصة لعزلهم 14 يوما.

وذلك تنفيذا لقرار وزارة الصحة مع جميع الركاب المصريين العالقين بالخارج ، للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا المستجد .

ومنذ منتصف مارس/أذار الماضي، أعلنت وزارة الطيران المدني عن تسيير رحلات طيران استثنائية لعودة المصريين العالقين بالخارج، بالتنسيق مع وزارتي الهجرة والخارجية، في ظل تعليق حركة الطيران إلى المطارات المصرية، بسبب فيروس كورونا المستجد.

وكانت سلطة الطيران المدني المصرية أعلنت توقف حركة الطيران المدني بمصر، سواء القادم أو المغادر من المطارات المصرية منذ 19 مارس/أذار الماضي.

واستثني القرار 5 حالات من التعليق، منها رحلات الشحن الجوي، ورحلات الشارتر لتتمكن من عودة الأفواج السياحية بعد انتهاء برامجهم دون استقدام أفواج جديدة، ورحلات الإسعاف الدولية والرحلات الداخلية داخل مصر.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *