تعرف علي مصر تجلي 600 مصري من العالقين في السعودية

على متن رحلتين استثنائيتين نقلت “مصر للطيران” المصريين من جدة والرياض إلى القاهرة وتم فحص جميع الركاب ووضعهم في العزل الصحي

أعادت شركة “مصر للطيران” ظهر الجمعة 596 مصريا من العالقين بالأراضي السعودية على متن رحلتين استثنائيتين بسبب تعليق رحلات الطيران إلى المطارات المصرية في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد.

وحسب مصادر في وزارة الطيران المدني المصرية، أجلت الرحلة الأولى 299 مصريا من جدة، فيما نقلت الرحلة الثانية 297 مصريا من الرياض، وجرى استقبال الرحلتين في مطار القاهرة.

وأوضح المصدر أنه تم فحص جميع الركاب القادمين قبل نقلهم إلى مناطق العزل الصحي لقضاء مدة 14 يوما من الحجر، تنفيذا لقرار وزارة الصحة المصرية حيال جميع الركاب المصريين العالقين بدول الخارج.

وتم تنظيم هذه الرحلات ضمن رحلات الجسر الجوي التي أقرتها الحكومة المصرية بتنسيق بين وزارات الخارجية والطيران المدني والهجرة لاستقبال العالقين في الخارج.

ومنذ منتصف مارس الماضي، أعلنت وزارة الطيران المدني عن تسيير نحو 24 رحلة طيران استثنائية لعودة المصريين العالقين بالخارج، بالتنسيق مع وزارتي الهجرة والخارجية، في ظل تعليق حركة الطيران إلى المطارات المصرية، بسبب فيروس كورونا المستجد.

وكانت سلطة الطيران المدني أعلنت توقف حركة الطيران المدني بمصر، سواء القادم أو المغادر من المطارات المصرية منذ 19 مارس الماضي.

واستثنى القرار 5 حالات من التعليق، منها رحلات الشحن الجوي، ورحلات الشارتر لتتمكن من عودة الأفواج السياحية بعد انتهاء برامجهم دون استقدام أفواج جديدة، ورحلات الإسعاف الدولية والرحلات الداخلية داخل مصر.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *