مصر تحرك رحلتين لإجلاء العالقين في أمريكا


تعرف علي مصر تحرك رحلتين لإجلاء العالقين في أمريكا

وزيرة الهجرة المصرية أكدت أن أعداد المصريين بأمريكا كبير جدا ولدينا طلبات من كل الولايات

طالبت ثلاث فتيات مصريات، يدرسن في مدينة نيويورك الأمريكية، المسؤولين عن وزارة الهجرة المصرية أو وزارة الطيران أو القنصلية المصرية في نيويورك بمساعدتهن في العودة إلى مصر.

وقالت إحدى الفتيات، عبر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، “نحن هنا للدراسة وأهلنا موجودون في مصر، وليس لدينا من يحضر لنا الأطعمة أو المشروبات نحن 3 فتيات لا نستطيع الخروج من باب الشقة وقطعنا تذاكر طيران وكان من المفترض أن نسافر يوم 1 أبريل/نيسان المقبل ومنذ يومين ألغوا الحجز ومن الممكن الحجز بعد فك الحظر في 16 أبريل/نيسان المقبل”.

وأضافت: “وزيرة الهجرة المصرية أعلنت أنها سترسل طيران لإعادة المصريين العالقين في الدول الأوروبية والشروط كانت غير عادلة وهذا ما دفعنا لتصوير هذا الفيديو”.

محمد بن زايد يبحث مع السيسي جهود مكافحة انتشار كورونا

وأضافت أخرى: “إحنا مش عارفين نجيب أكل مش حاسين بأمان بنخاف نطلع وليس لدينا اعتراض أن نعود وندخل حجر صحي إحساسنا بالأمان أكثر حاجة محتاجينها دلوقتي”.

وسرعان ما أجابت وزيرة الهجرة المصرية السفيرة نبيلة مكرم على جميع المقيمين بالخارج، مؤكدة إرسال مصر طائرتين لنيويورك وواشنطن لإجلاء المصريين العالقين.

https://www.youtube.com/watch?v=lE0h-N07-w0

وأوضحت وزيرة الهجرة المصرية أن المصريين المتواجدين بالولايات المتحدة الأمريكية كثيرون جدا، من الطلاب والمواطنين المتواجدين للزيارات العائلية، مؤكدة “العدد في أمريكا كبير جدا، وعندنا طلبات من كل الولايات، وبالتشاور مع وزير الطيران تم الاتفاق على إرسال طائرتين لنقطين في نيويورك وواشنطن”.

وناشدت مكرم الجاليات المصرية في الولايات المتحدة بمساعدة البعثة الدبلوماسية المصرية وإمدادها بأعداد المصريين الراغبين في العودة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *