مصر تدعو لزيادة التمويل العالمي لقطاع السياحة وفقا لأجندة 2030


تعرف علي مصر تدعو لزيادة التمويل العالمي لقطاع السياحة وفقا لأجندة 2030

مصر تشارك ممثلة في وزارة السياحة المصرية، في الجلسة الحوارية “التمويل الدولي لقطاع السياحة من أجل التنمية لأجندة 2030”.

قالت رانيا المشاط، وزيرة السياحة المصرية، إن قيمة التدفقات المالية الموجهة لدعم قطاع السياحة العالمية بلغت نحو 0.4% فقط، من إجمالي قيمة التدفقات الداعمة لحركة التجارة خلال عام 2017، مشيرا إلى أن النمو في صناعة السياحة دوليا أصبح يتخطى معدلات النمو الاقتصادي العالمي، رغم ضعف التمويل المقدم من المؤسسات المالية الدولية.

وأشارت المشاط، إلى أهمية عقد جلسات حوار حول التمويل الدولي لقطاع السياحة، من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة وفقا لأجندة 2030، مؤكدة على ضرورة زيادة مخصصات المعونة من أجل التجارة الموجهة لقطاع السياحة، خاصة وأن منظمة السياحة العالمية سجلت ارتفاعا في عدد السائحين الدوليين حول العالم بنسبة 6% خلال 2018، ما يمثل نحو 1.4 مليار سائح، بحسب بيان تلقت ” العين الإخبارية” نسخة منه.

وتشارك مصر ممثلة في وزارة السياحة المصرية، في الجلسة الحوارية “التمويل الدولي لقطاع السياحة من أجل التنمية لأجندة 2030” المقرر تنظيمها في جنيف، برعاية منظمة التجارة العالمية WTO بالتعاون مع منظمة السياحة العالمية UNWTO.

وتعقد الجلسة الحوارية حول التنمية في قطاع السياحة، على هامش فعاليات الاستعراض العالمي لمبادرة “المعونة من أجل التجارة” لعام 2019، خلال الفترة من 3-5 يوليو/ تموز الجاري، بمشاركة زوراب بولوليكاشفيلى الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، وعدد من المسؤولين وصناع القرار من الوزراء وشركاء التنمية والهيئات التمويلية على مستوى العالم.

وأطلقت منظمة التجارة العالمية، مبادرة المعونة من أجل التجارة في عام 2005، بهدف جمع تمويلات مخصصة للتنمية في كافة القطاعات الاقتصادية الحيوية بالدول، وعلى رأسها قطاع السياحة.

واستمرت حركة السياحة الدولية في النمو خلال الربع الأول من 2019 (يناير/ كانون الثاني حتى مارس/ آذار)، ولكن بمعدل أقل من معدلات العام الماضي، بنسبة تقدر بنحو 4% مقابل نسبة 6% عام 2018، بحسب التقرير السنوي لمنظمة السياحة العالمية لآخر إحصائيات حركة السياحة.

وأكد التقرير الصادر في مايو/ أيار الماضي، أن أداء حركة السياحة الدولية القوي يرتبط بالنمو الإيجابي في الاقتصاد العالمي وحجم التسهيلات المقدمة في تأشيرة الدخول إلى المقاصد السياحية حول العالم.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *