تعرف علي مصر ترحب بإلغاء ألمانيا قرار حظر السفر إلى طابا

وزيرة السياحة المصرية قالت إن القرار خطوة إضافية نحو استعادة السياحة المصرية لقوتها، وتأكيدا على مناخ الأمن والاستقرار في مصر.

رحبت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة المصرية، بقرار ألمانيا رفع الحظر عن سفر السياح الألمان إلى مدينة ومنتجع طابا السياحي.

وأوضحت الوزيرة في بيان أن القرار الألماني سيسهم بشكل كبير في زيادة حركة السياحة الألمانية الوافدة إلى مصر بوجه عام، وجنوب سيناء على وجه الخصوص.

وأشارت إلى أن القرار يعد خطوة إضافية نحو استعادة السياحة المصرية لقوتها، وتأكيداً على مناخ الأمن والاستقرار الذي تحظى به مصر، والعلاقات السياسية والاقتصادية المتميزة بين مصر وألمانيا.

وكان سفير مصر لدى ألمانيا الاتحادية الدكتور بدر عبدالعاطي قد أعلن رفع ألمانيا الحظر عن سفر السياح الألمان إلى مدينة ومنتجع طابا السياحي.

وأضاف عبدالعاطي أن وزارة الخارجية الألمانية أدخلت تعديلات على إرشادات سفر السائحين الألمان إلى مصر، وتضمنت رفع الحظر المفروض منذ عام 2014 على سفر السائحين الألمان إلى مدينة ومنتجع طابا السياحي.

ولفت إلى أن هذا التعديل من شأنه زيادة معدلات تدفق السياحة الألمانية إلى منطقة جنوب سيناء، لا سيما بعد نجاح جهود السفارة المصرية ببرلين، لتسيير وزيادة عدد رحلات شارتر المباشرة من المدن الألمانية إلى مدينه شرم الشيخ.

حققت السياحة الألمانية إلى مصر في عام 2018 رقماً غير مسبوق في تاريخ العلاقات بين البلدين، ومتجاوزه الرقم القياسي الذي سبق تحقيقه عام 2010.

شكّل عام 2018 نقطة تحول نحو استعادة السياحة المصرية عافيتها، لتتألق من جديد خلال عام 2019، خاصة أن القطاع سجل طفرة مثلت انتعاشة حقيقية بعد معاناة القطاع لسنوات.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *