تعرف علي مصر تروج للمتحف الكبير في بورصة برلين للسياحة

وزيرة السياحة المصرية تؤكد أن بلادها تشارك هذا العام في بورصة برلين السياحية بجناح كبير تبلغ مساحته 1178 مترا مربعا.

قالت رانيا المشاط، وزيرة السياحة المصرية، إن رؤية مصر المتعلقة بالمشاركة في المعارض والمؤتمرات السياحية الدولية، ترتكز في المقام الأول على الاهتمام بإبراز صورة مصر بشكل معاصر وأكثر تنافسية يليق بمكانتها السياحية عالميا.

وأضافت المشاط، في بيان، أن حملة وزارة السياحة المصرية في بورصة برلين للسياحة تختلف في الترويج لافتتاح المتحف المصري الكبير، بوضع شعار الحملة على تذكرة دخول بورصة برلين، فضلًا عن نشر لافتات عملاقة في العاصمة الألمانية برلين، لجذب جميع سياح العالم لزيارة أكبر متحف للآثار في الشرق الأوسط.

وأوضحت وزيرة السياحة المصرية أن مصر تشارك هذا العام في بورصة برلين السياحية ITB، بجناح كبير تبلغ مساحته 1178 مترا مربعا، ودور علوي مساحته تقدر بـ75 مترا مربعا، ويضم نحو 100 مشارك منهم 35 شركة سياحية و59 فندقا، وجناح للاتحاد المصري للغرف السياحية وجناح للشركات السياحية وآخر للفنادق وشركة مصر للطيران، من أجل عرض التجربة السياحية في مصر بشكل متكامل أمام زوار المعرض.

وتابعت المشاط: “مصر ستعرض تجربتها الفريدة في صناعة السياحة عن طريق عرض لمحة من الأنشطة الترفيهية التي من شأنها جذب الحضور للجناح، إضافة لعروض الموسيقى التصويرية والأطعمة المصرية عبر لقطات فيديوهات بتقنية 360 درجة، وممر مصمم بتكنولوجية حديثة لتمكن الزائرين من معايشة التجربة التفاعلية للثقافة المصرية”.

ويتضمن الجناح المصري في بورصة برلين السياحية ITB، تقنية حديثة لعرض درب سيناء، الذي يعد أول ممشى طويل في مصر يمر بمنطقة سانت كاترين، للترويج لسياحة المغامرات أحد الأنماط السياحية بتقنية الواقع الافتراضي، إضافة لتمثال للملك رمسيس الثاني أحد ملوك الأسرة الـ18، ومجسم لمسلة تحتوي على كتابات هيروغليفية.

وأكدت وزارة السياحة أن الجناح المصري المشارك ببورصة برلين لهذا العام، تم تزويده بأساليب تكنولوجية حديثة مثل الواقع الافتراضي وهولجرام، من أجل إلقاء الضوء على المدن السياحية المختلفة وأنماط السياحة في مصر.

وتوجه الوفد المصري الرسمي برئاسة وزيرة السياحة رانيا المشاط، وأحمد يوسف، رئيس هيئة تنشيط السياحة، إلى ألمانيا، الثلاثاء، للمشاركة في فعاليات بورصة برلين للسياحة ITB، المقرر عقدها خلال الفترة من 6 إلى 10 مارس/آذار الجاري.

وتعد بورصة برلين للسياحة ITB، من أكبر المعارض السياحية الدولية، التي يوجد فيها عدد كبير من ممثلي قطاع السياحة وصناع القرار حول العالم.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *