مصر تسير رحلات استثنائية لإعادة العالقين من عمان ونيجيريا


تعرف علي مصر تسير رحلات استثنائية لإعادة العالقين من عمان ونيجيريا

تم تخصيص عزل للمصريين القادمين من الخارج، لمدة 14 يوما وفق توصيات وزارة الصحة، للتأكد من خلوهم من عدوى الإصابة بفيروس كورونا.

أعلنت وزارة الطيران المدني تسيير رحلات استثنائية تسيرها شركتا مصر للطيران وإيركايرو التابعة لوزارة الطيران المدني إلى كل عمان ونيجيريا لإعادة المصريين العالقين بالخارج، نتيجة تعليق الرحلات الجوية بسبب فيروس كورونا المستجد.

وحسب مصادر بوزارة الطيران المدني، ستتم عودة العالقين من مسقط ولاجوس إلى مدينة مرسى علم، لدخول الحجر الصحي لمدة 14 يوما للوقاية من فيروس كورونا.

وتم تخصيص عزل للمصريين القادمين من الخارج، لمدة 14 يوما وفق توصيات وزارة الصحة، للتأكد من خلوهم من عدوى الإصابة بفيروس كورونا.

وهذه الرحلات يتم تنظيمها ضمن رحلات الجسر الجوي التي أقرتها الحكومة المصرية بتنسيق بين وزارات الخارجية والطيران المدني والهجرة لاستقبال العالقين في الخارج.

فيما استقبل مطار القاهرة الدولي، الأربعاء، 3 رحلات استثنائية، سيرتها الخطوط الكويتية وطيران الجزيرة، نقلت على متنها ٤٦٦ مصريا من العالقين ضمن خطة الدولة لإعادة المصريين العالقين بالكويت.

ومنذ منتصف مارس/آذار الماضي، أعلنت وزارة الطيران المدني تسيير نحو 24 رحلة طيران استثنائية لعودة المصريين العالقين بالخارج، بالتنسيق مع وزارتي الهجرة والخارجية، في ظل تعليق حركة الطيران إلى المطارات المصرية، بسبب فيروس كورونا المستجد.

كانت سلطة الطيران المدني أعلنت توقف حركة الطيران المدني بمصر، سواء القادم أو المغادر من المطارات المصرية منذ 19 مارس/آذار الماضي.

واستثنى القرار 5 حالات من التعليق، منها رحلات الشحن الجوي، ورحلات الشارتر لتتمكن من عودة الأفواج السياحية بعد انتهاء برامجهم دون استقدام أفواج جديدة، ورحلات الإسعاف الدولية والرحلات الداخلية داخل مصر.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *