تعرف علي مصر تسير رحلات جوية لإعادة رعاياها العالقين في 5 دول

٥ رحلات استثنائية لإعادة المصريين العالقين من الكويت وبغداد والهند وتنزانيا والسودان

غادرت مطار القاهرة، اليوم الثلاثاء، 5 رحلات طيران استثنائية لإعادة المصريين العالقين من الكويت وبغداد والسودان والهند وتنزانيا.

وقالت وزارة الطيران المدني المصرية إن مصر للطيران سيرت رحلتين إلى بغداد، ومدينة دلهي بالهند، والرحلة الثالثة سيرتها شركة إير كايرو التابعة للوزارة إلى مدينة دار السلام بتنزانيا والخرطوم، ومن المقرر أن تعود الرحلات الثلاث إلى مرسى علم، حيث تم تخصيص عزل صحي للمصريين القادمين من هناك، لمدة 14 يوما.

وأضافت: “سيرت مصر للطيران رحلتي طيران استثنائيتين إلى الكويت لإعادة المصريين العالقين هناك، على أن تعود مساء اليوم، حيث سيتم نقل القادمين إلى مناطق العزل الصحي المخصصة بالمدن الجامعية لمدة 14 يوما، وفق توصيات وزارة الصحة، للتأكد من خلوهم من عدوى الإصابة بفيروس كورونا”.

وهذه الرحلات يتم تنظيمها ضمن رحلات الجسر الجوي التي أقرتها الحكومة المصرية بتنسيق بين وزارات الخارجية والطيران المدني والهجرة لاستقبال العالقين في الخارج.

ومنذ منتصف مارس/آذار الماضي، أعلنت وزارة الطيران المدني عن تسيير نحو24 رحلة طيران استثنائية لعودة المصريين العالقين بالخارج، بالتنسيق مع وزارتي الهجرة والخارجية، في ظل تعليق حركة الطيران إلى المطارات المصرية، بسبب فيروس كورونا المستجد.

وكانت سلطة الطيران المدني أعلنت توقف حركة الطيران المدني بمصر، سواء القادم أو المغادر من المطارات المصرية منذ 19 مارس/آذار الماضي.

واستثنى القرار 5 حالات من التعليق، منها رحلات الشحن الجوي ورحلات الشارتر، لتتمكن من عودة الأفواج السياحية بعد انتهاء برامجهم دون استقدام أفواج جديدة، ورحلات الإسعاف الدولية والرحلات الداخلية داخل مصر.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *