تعرف علي مصر تسير رحلة استثنائية لإعادة مواطنيها العالقين بأمريكا

مصر للطيران سيرت رحلة لواشنطن وعلى متنها مئات الركاب من جنسيات مختلفة لتعود للقاهرة بمئات العالقين من المصريين

أقلعت الأربعاء رحلة استثنائية جديدة لمصر للطيران في طريقها إلى واشنطن لإعادة العالقين بالولايات المتحدة الأمريكية، بعد قرار تعليق الطيران إلى المطارات المصرية، ضمن خطة الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وقالت مصادر بوزارة الطيران المدني إن الرحلة تم تسييرها بطائرة دريم لاينر ٧٨٧/٩، وغادرت وعلى متنها ٣٠٦ راكب من جنسيات مختلفة في طريقها إلى واشنطن، لتعود إلى القاهرة الجمعة المقبل وعلى متنها مئات العالقين بالولايات المتحدة الأمريكية.

وأضافت المصادر أنه من المقرر أن يتم تسير رحلة أخرى إلى واشنطن الجمعة المقبلة، لإعادة باقي العالقين في الولايات المتحدة الأمريكية، مشيرة إلى أن الشركة الوطنية مصر للطيران سوف تواصل تسيير رحلات استثنائية لعودة العالقين المصريين بالخارج من ذوي الحالات الإنسانية والطارئة، بالتنسيق بين الوزارات المصرية الثلاثة، الطيران والهجرة والخارجية.

وأوضحت المصادر أنه سيتم عزل جميع الركاب القادمين من أمريكا في الحجر الصحي بأحد الفنادق لمده ١٤ يوما، تطبيقا لقرار وزارة الصحة بإلزام جميع العائدين من الخارج إلى دخول الحجر الصحي لمدة 14 يوما للتأكد من سلامتهم وخلوهم من الفيروس.

واستقبل مطار القاهرة الدولي، في وقت سابق من الأربعاء، رحلة استثنائية لشركة لاير كايرو قادمة من باريس وعلى متنها نحو ‪ ٨٧ مصريا كانوا عالقيين في فرنسا.

وأجرت أطقم الحجر الصحي بمطار القاهرة الدولي فحصوات طبية على ركاب الرحلة، وتم نقل جميع الركاب إلى الحجر الصحي داخل أحد الفنادق المجاورة لمطار القاهرة، وذلك بعد تجهيزه ليصبح مقرا لعزل المصريين العائدين من الخارج.

وبدأت سلطات الطيران المدني بالمطارات المصرية، الثلاثاء، في تطبيق قرار وزارة الصحة المصرية حيال جميع الركاب المصريين العالقين خارج البلاد، وذلك بإخضاع جميع العائدين إلى الحجر الصحي فور وصولهم إلى القاهرة، في إطار خطة الدولة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وسيرت مصر للطيران رحلات دولية إلى السعودية والكويت ولندن وسلطنة عمان وفرنسا لنقل المصريين الراغبين في العودة من الخارج، بعد توقف حركة الطيران بسبب قرار الحظر لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وسيتم تسيير رحلات تابعة لشركة مصر للطيران خلال الأيام القليلة المقبلة، لإعادة المصريين العالقين بالخارج، إثر الإجراءات الاحترازية التي تم اتخاذها على مستوى العالم، للحد من انتشار الفيروس وأبرزها تعليق حركة الطيران والتنقل فيما بين الدول.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *