مصر تطبق العزل الصحي على المنشآت السياحية في 3 مدن


تعرف علي مصر تطبق العزل الصحي على المنشآت السياحية في 3 مدن

أعلنت وزارة الصحة المصرية الإجراءات الاحترازية المتخذة في المحافظات السياحية، وهي الأقصر وأسوان وجنوب سيناء

قررت السلطات المصرية تطبيق الحجر الصحي على المنشآت السياحية في 3 مدن جديدة هي: الأقصر وأسوان وجنوب سيناء كإجراء احترازي، لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد بالبلاد.

وأعلنت وزارة الصحة المصرية الأربعاء، الإجراءات الاحترازية المتخذة في المحافظات السياحية، وهي: الأقصر وأسوان وجنوب سيناء، وذلك خلال اجتماع الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، ورئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

وقال اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، لـ”العين الإخبارية”، إنه لا صحة لشائعة عزل المحافظة ولسنا بصدد اتخاذه، وأن الحياة تسير بشكل طبيعي والقطارات تسير بشكل معتاد، والحجر الصحي مطبق فقط على المنشآت السياحية من فنادق عائمة وثابتة في أسوان لمدة ١٤ يوما بعد سفر آخر سائح، خوفا من انتشار الفيروس خارج المحافظة.

وأشارت وزيرة الصحة المصرية، خلال الاجتماع، إلى الإجراءات الاحترازية المُتخذة في المحافظات السياحية، و التي تضمنت منع مغادرة أي فرد من الأطقم العاملة في المنشآت السياحية لمدة 14 يوما، بدءا من 16 مارس/آذار الجاري أو من تاريخ خروج آخر سائح من المحافظة، وخضوعهم جميعا للحجر الصحي حتى لا يتسبب إيقاف حركة الطيران في مغادرة تلك الأطقم العاملة إلى محافظاتهم الأصلية.

وأضافت أنَّ الإجراءات بالمحافظات السياحية ستتضمن تطهير كل المنشآت السياحية وكذلك المرافق الحكومية وغير الحكومية بتلك المُحافظات، وعدم استقبال حركة السياحة الداخلية لمدة 14 يوما من تاريخ مغادرة آخر سائح للمحافظة، والتزام المنشآت السياحية بالمتابعة الصحية والإبلاغ عن أي أعراض تظهر على أي فرد من أطقمها.

في سياق متصل، أشارت زايد إلى أن البواخر السياحية شهدت تنفيذ إجراءات احترازية، حيث تم حصر جميع الأفواج السياحية على متن تلك البواخر، وسحب عينات من جميع الأفراد على متنها سواء من العاملين أو الأفواج السياحية، وتم نقل الحالات الإيجابية إلى مستشفى العزل، ووضع جميع الموجودين على متن البواخر النيلية في الحجر الصحي على متن الباخرة، لتتم ملاحظتهم لمدة 14 يوما “فترة حضانة الفيروس”.

كما تطرقت وزيرة الصحة إلى الإجراءات الاحترازية المُتبعة في المحافظات الأعلى إصابة بفيروس كورونا المستجد التي تتضمن العزل الذاتي للمخالطين، وتكثيف أعمال التطهير بجميع المرافق العامة والأسواق ودور العبادة، مع مضاعفة أعمال التقصي وتكثيف حملات التوعية.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *