تعرف علي مصر تطلق سباق “نصف ماراثون الأهرامات” دعما للسياحة

ماراثون الأهرامات لعام 2019 شارك فيه نحو 4 آلاف متسابق من 77 دولة، تشجيعا للسياحة الرياضية والثقافية

أطلقت وزارتا السياحة والآثار والشباب والرياضة المصرية، الأربعاء، سباق “نصف ماراثون الأهرامات” المقرر تنظيمه 22 فبراير/شباط المقبل، دعما للسياحة المصرية.

وأوضحت إيمان زيدان، مساعد وزير السياحة والآثار للاستثمار وتنمية الموارد المالية، أن استضافة الأهرامات للعام الثاني على التوالي لسباق الماراثون تدعم حملات الترويج التي تقودها وزارة السياحة والآثار حاليا لجميع المقاصد السياحية والمواقع التاريخية في مصر.

وأكدت زيدان، في تصريحات لـ”العين الإخبارية”، أن التعاون بين وزارتي السياحة والآثار والشباب والرياضة لاستضافة ماراثون الأهرامات يمثل دعما قويا للسياحة الرياضية والسياحة الثقافية.

وأشارت إلى أن تنظيم مثل هذه الفعاليات الرياضية المحلية والدولية بالمواقع التاريخية والأثرية يبرز ريادة مصر في قطاعي السياحة والآثار عالميا.

وتوقعت المسؤولة المصرية نجاح النسخة الثانية من الماراثون في تحقيق النتائج المرجوة منه على مستوى السياحة الرياضية والسياحة الثقافية في جذب جميع الأعمار والفئات من السائحين من كل الأسواق السياحة المصدرة لمصر.

ومن جانبه أثنى أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة المصري، على جهود الحكومة في دعم هذه الفعاليات الرياضية، مؤكدا، في تصريحات لـ”العين الإخبارية”، أهداف ماراثون الأهرامات في دعم وجود مصر على خريطة السياحة الرياضية، وتكريس أهمية ممارسة الرياضة لدى المصريين.

وقال الوزير المصري إن انطلاق الماراثون من الأهرامات يعزز الربط بين السياحة والرياضة خاصة أن النسخة الأولى من نصف ماراثون الأهرامات كان مميزا بشكل كبير على مستوى التنظيم.

وأشار إلى أن فكرة تنظيم ماراثون الأهرامات جاءت انطلاقا من نجاح ماراثون زايد الخير الذي استضافته مصر 6 أعوام متتالية تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية.

وأضاف صبحي: “تم تدشين إدارة السياحة الرياضية داخل وزارة الشباب والرياضة لدعم قطاع السياحة في مصر، ما يلزمنا لإعداد أجندة سنوية لجميع الأحداث الرياضية لإبراز أهم المعالم التاريخية والسياحية في بلادنا”.

وشارك في ماراثون الأهرامات لعام 2019 نحو 4 آلاف متسابق من 77 دولة، بحضور رسمي من قبل ممثلي وزارات السياحة والآثار والشباب والرياضة والمجلس الأعلى للآثار.

ويعد سباق نصف ماراثون الأهرامات سباقا بين المشاركين من جميع الدول، وينقسم إلى 3 فئات، الفئة الأول لمسابقة 6 كم والفئة الثانية والفئة الثانية 10 كم والثالثة لمسافة 21 كم (نصف الماراثون).

سباق نصف ماراثون أحد رياضة العدو بألعاب القوى، ولكنه غير مدرج في الألعاب الأولمبية وبطولة العالم لألعاب القوى، ومن المتوقع مشاركة نحو 5 آلاف متسابق في سباق نصف ماراثون الأهرامات لعام 2020 المقرر عقده في 22 فبراير/شباط المقبل.

وتحرص الدولة المصرية على تنظيم الماراثون سنويا، دعما وتنشيطا للسياحة المصرية والترويج لأهم المقاصد السياحية المصرية.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *