مصر تمنح حاملي كارت “هيا” تسهيلات في تأشيرات الدخول.. إليك التفاصيل


تعرف علي مصر تمنح حاملي كارت “هيا” تسهيلات في تأشيرات الدخول.. إليك التفاصيل

قرر مجلس الورزاء المصري منح تسهيلات لتأشيرة الدخول إلى مصر لحاملي كارت المشجع “هيا” للحاضرين لبطولة كأس العالم في قطر.

واعتمد مجلس الوزراء المصري الأربعاء قرارا بمنح تسهيلات لحاملي كارت المشجع هيا الحاضرين لبطولة كأس العالم في قطر في الفترة من 20 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري وحتى 18 ديسمبر/كانون الأول المقبل

وذكر بيان مجلس الوزراء أن القرار جاء أسوة بما تم خلال استئناف حركة السياحة بعد جائحة كورونا، من تطبيق إعفاءات من رسوم التأشيرات للسائحين الوافدين لمصر.

وتسعى الحكومة المصرية للاستفادة من كأس العالم المقام في قطر من خلال الترويج للسياحة المصرية عبر عدد من الوسائل والتسهيلات للسائحين الراغبين في زيارة مصر.

وفي نفس الإطار حددت وزارة السياحة والآثار المصرية عدد من الإجراءات تم تعميمها على المنشآت السياحية والفندقية خاصة بالغردقة وشرم الشيخ منها تقديم خصم على أسعار الإقامات المعلنة أونلاين، لمشجعي كأس العالم وحاملي بطاقات المشجع هيا، بجانب التنسيق مع وزارة الطيران المدني وشركات السياحة والطيران التجاري وشركات الطيران العاملة بالخليج العربي لتوفير كافة الوسائل المساندة في إصدار موافقات تخص المشجعين.

وكشفت وزارة السياحة أنه جاري العمل حاليا على زيادة الطاقة الجوية الناقلة بين دول الخليج ومصر وزيادة عدد الرحلات بين مصر والدول المجاورة للاستفادة السياحية على هامش كأس العالم بقطر.

خصم 10% لمشجعي كأس العالم بقطر

وبدأت المنشآت السياحية استعدادها لاستقبال مشجعي كأس العالم حاملي كارت “هيا” والراغبين في زيارة مصر أو الإقامة فيها خلال فترة كأس العالم، خلال فترة انعقاد بطولة كأس العالم لكرة القدم بقطر في الفترة من 20 نوفمبر/تشرين الثاني وحتي 18 ديسمبر/كانون الأول المقبل

وقال علاء عاقل رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت الفندقية لـ “العين الإخبارية” إن أسعار الإقامة المعلنة من الفنادق لمشجعي كأس العالم لكرة القدم وحاملي كارت “هيا” مخفضة بنسبة 10% على الإقامة بالفنادق بشرم الشيخ والغردقة.

وأضاف أنه تم وضع برنامج تحفيزي لجذب السائحين حاملى كارت هيا وأيضا عمل مبادرة مع وزارة الطيران المدني والشركات لتشجيع السائحين على قضاء إجازاتهم في شرم الشيخ والغردقة، خلال فترة زيارتهم لدولة قطر لمشاهدة مباريات كأس العالم.

وكشف عن تخصيص خط طيران مباشر بين الغردقة وشرم الشيخ والدوحة العاصة القطرية للتسهيل على المشجعين من جميع أنحاء العالم لزيارة مصر.

في نفس الإطار كشف مصدر بوزارة السياحة المصرية أنه جارى تجهيز لجنة لمراجعة إجراءات وضوابط السلامة والإشراف على تفاصيل إقامات السائحين خلال فترة إقامة كأس العالم بقطر، مؤكدا على متابعة كافة التسهيلات لحاملي كارت هيا من المشجعين، سواء على مستوى جودة الخدمة أو التخفيضات.

وتوقع استقبال عدد كبير من السائحين خلال فترة إقامة كأس العالم بقطر خاصة في ظل البرامج والتسهيلات التي تقدمها الشركات وقطاع السياحة المصري مثلما فعلت دولة الإمارات والسعودية والأردن.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *