“مصر للطيران” تتسلم طائرة جديدة من طراز إيرباص A320 Neo


تعرف علي “مصر للطيران” تتسلم طائرة جديدة من طراز إيرباص A320 Neo

تنضم الطائرة رسميا إلى مصر للطيران، لتصبح رابع طائرة من هذا الطراز تنضم إلى أسطول الشركة من إجمالي 8 طائرات من الطراز نفسه

تصل إلى مطار القاهرة الدولي، اليوم الأربعاء، طائرة من طراز A320Neo مقبلة من مصنع إيرباص بمدينة تولوز في فرنسا.

وتنضم الطائرة رسميا إلى شركة مصر للطيران، لتصبح رابع طائرة من هذا الطراز تنضم إلى أسطول الشركة من إجمالي 8 طائرات من الطراز نفسه تعاقدت على تسلمهم الشركة.

وتتميز بـ20% خفضا في استهلاك الوقود و5% خفضا في تكاليف صيانة الهيكل و14% خفضا في التكاليف التشغيلية.

وأعلن جستن ديبون مدير الإعلام في “إيرباص” حول العالم في بيان لـ”مصر للطيران”، الثلاثاء، أن العلاقة بين مصر للطيران وإيرباص تعود لـ40 عاما، مضيفا أن التعاون بين الشركتين سوف يزداد خلال الفترة المقبلة في ضوء خطة تحديث أسطول مصر للطيران.

وتشهد “مصر للطيران” تسلم طرازات مختلفة جديدة هذه الفترة؛ من بينها ٥ طائرات تتسلمها الشركة خلال شهر فبراير/شباط الجاري، بمعدل ٤ طائرات من طراز إيرباص 320Neo من إجمالي ١٥ طائرة تعاقدت عليها مصر للطيران من طرازي إيرباص A320Neo وA321Neo.

وأضاف جستن أن مصر للطيران أول ناقل جوي مشغل للطرازين إيرباص A320Neo وA300-220 معا داخل أسطولها على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا.

وتعد عائلة A320 أكثر الطائرات انتشاراً على مستوى العالم من فئة الطائرات أحادية الممر بين شركات الطائرات التي تتراوح من الناقلات الاقتصادية، التي تعتبرها خيارها المفضل، وصولاً إلى الطرازات الجديدة للطائرات من فئة الأعمال نظراً لتميزها بمزايا لا تضاهى من حيث الأداء وراحة الركاب.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *