“مصر للطيران” تستأنف الرحلات إلى دوسلدورف في هذا التوقيت


تعرف علي “مصر للطيران” تستأنف الرحلات إلى دوسلدورف في هذا التوقيت

أعلنت شركة مصر للطيران، الأربعاء، أنها بصدد تشغيل ثلاث رحلات أسبوعية مباشرة بين القاهرة ومدينة “دوسلدورف” الألمانية.

وحددت مصر للطيران موعد انطلاق الرحلات اعتبارًا من 2 يوليو/تموز المقبل بعد توقف شهور بسبب فيروس كورونا المستجد.

وقال الطيار رشدي زكريا، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، في بيان صحفي أصدرته الشركة اليوم، إن “مصر للطيران وضعت خطة طموحة لتشغيل رحلاتها إلى المدن ذات معدلات الحركة المرتفعة وربطها بنقاط شبكة مصر للطيران”.

وأعرب عن أمله أن تشهد الفترة المقبلة عودة تشغيل باقي خطوط الشبكة التي توقفت قبل جائحة كورونا وفتح خطوط جديدة، ونظرًا لأهمية الربط بين مصر وألمانيا، فإن مصر للطيران حرصت على تشغيل رحلاتها إلى أربع نقاط داخل ألمانيا، وهي فرانكفورت وميونيخ وبرلين ودوسلدورف.

وأكد الطيار عمرو أبو العينين، رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، أنه بإضافة الرحلات إلى دوسلدورف، من المخطط أن تٌسير مصر للطيران 19 رحلة أسبوعية بين القاهرة والمدن الألمانية وربطها بشبكة مصر للطيران بالشرق الأوسط وأفريقيا بمعدل رحلة يومية إلى فرانكفورت، و خمس رحلات أسبوعية إلى ميونيخ وأربع رحلات أسبوعية إلى برلين و ثلاث رحلات أسبوعية إلى دوسلدورف.

7 مليارات جنيه خسائر

وقال الطيار رشدي زكريا إن الشركة تدرس حاليا بالتعاون مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، هيكلة الشركات التابعة لمصر للطيران، بحيث لا تزيد على 4 شركات.

وأضاف في تصريحات صحفية سابقة لوسائل إعلام محلية، أن الشركة تمتلك حاليا أسطولا جويا يضم 95 طائرة، إضافة إلى 3 طائرات شحن.

وأشار إلى أن الشركة تكبدت خسائر تجاوزت الـ7 مليارات جنيه بنحو (446 مليون دولار) منذ مارس/آذار 2020 وحتى الآن، بسبب جائحة كورونا.

وأكد أنه “لا تفكير حاليا في طرح أسهم الشركة بالبورصة”، متوقعا أن تعود الحركة الجوية إلى ما كانت عليه قبل جائحة كورونا بحلول عامي 2023 و2024.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *