مصر للطيران تستأنف رحلاتها إلى بغداد بعد تعليق دام 3 أيام


تعرف علي مصر للطيران تستأنف رحلاتها إلى بغداد بعد تعليق دام 3 أيام

استأنفت شركة مصر للطيران، السبت، رحلاتها الجوية إلى بغداد، بعد تعليق استمر لـ3 أيام إثر توترات أمنية شهدها العراق

استأنفت شركة مصر للطيران، السبت، رحلاتها الجوية إلى بغداد، بعد تعليق استمر لـ3 أيام إثر توترات أمنية التي شهدها العراق خلال الفترة الماضية.

وقالت مصر للطيران إن قرار استئناف الرحلات الجوية يأتي بعد تقييم ومتابعة الموقف الأمني.

وتسير مصر للطيران 4 رحلات أسبوعيا من وإلى بغداد.

والثلاثاء الماضي، أعلنت وزارة الطيران المدني المصرية تعليق رحلات مصر للطيران المتجهة إلى بغداد حتى الجمعة 10 يناير.

وقالت الوزارة آنذاك “إن الظروف الراهنة وعدم استقرار الأوضاع الأمنية، التي تمر بها مدينة بغداد العراقية” وراء القرار.

ولفتت “الطيران المدني” المصرية إلى أن قرارا التعليق استهدف الحفاظ على سلامة الركاب والطائرات لحين استقرار الحالة الأمنية بالمدينة.

وأوضحت “نتابع الموقف أولا بأول” بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية لتقييم الوضع، واتخاذ قرار استئناف الرحلات مرة أخرى عند تحسن الأوضاع الأمنية هناك.

وتوترت الأوضاع في العراق عقب مقتل قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني مع نائب قائد مليشيات الحشد الشعبي العراقي أبومهدي المهندس، في ضربة جوية أمريكية قرب مطار بغداد الدولي الجمعة.

وفجر الأربعاء، تحطمت طائرة الركاب بوينج 737-800 التابعة للخطوط الجوية الدولية الأوكرانية في إيران، وأدت إلى مصرع 176 شخصا، وأعلنت طهران بعد 3 أيام أنها أسقطتها عبر ارتكاب “خطأ كارثي”.

جدير بالذكر أن مطار القاهرة الدولي استقبل اليوم السبت أولى رحلات شركة فلاي بغداد المقبلة من العراق، بعد تدشين خط طيران جديد بين البلدين.

وقالت مصادر مطلعة بمطار القاهرة إن شركة فلاي بغداد طلبت تسيير رحلات مباشرة بين القاهرة وبغداد، وتم إنهاء الإجراءات اللازمة لتشغيل الخط الجديد، على أن تسير فلاي بغداد رحلة أسبوعيا من وإلى مطار القاهرة الدولي.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *