تعرف علي “مصر للطيران” تسير رحلة استثنائية لإجلاء 140 مصريا من عمان

مصر للطيران تسير رحلة جوية إلى مدينة مسقط لإعادة ١٤٠ مصريا من العالقين بسلطنة عمان

تسير شركة “مصر للطيران”، مساء الجمعة، رحلة جوية إلى العاصمة العمانية مسقط لإعادة 140 مصريا من السلطنة، في إطار الرحلات الجوية الاستثنائية التي تنظمها الشركة لإجلاء العالقين المصريين بالخارج من الحالات الإنسانية والطارئة بالتنسيق مع الحكومة المصرية بعد توقف حركة الطيران بسبب قرار الحظر لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتصل بعد عصر الجمعة رحلة أخرى لشركة مصر للطيران قادمة من الكويت وعلى متنها نحو 140 راكبا من المصريين العالقين بالكويت، في إطار الرحلات الجوية التي تنظمها الشركة إلى الكويت، حتى يوم 31 مارس/آذار الجاري بمعدل رحلة يومية، بالتنسيق مع وزارة الهجرة المصرية.

وعلى صعيد آخر، من المتوقع أن تقوم شركة إيركايرو، التابعة لوزارة الطيران المدني المصرية، بتسيير رحلة جوية أخرى إلى لندن يوم الأحد المقبل لإعادة نحو ١٥٠ من المصريين الراغبين في العودة، بناء على البيانات التي تتلقاها وزارة الطيران المدني من وزارة الهجرة.

وكانت مصادر بشركة ميناء القاهرة الجوي قد أعلنت أن مطار القاهرة يتخذ جميع الاستعدادات اللازمة، لاستقبال المصريين العائدين من الخارج، وذلك بالتنسيق التام مع وزارة الصحة، حيث يتم الكشف على جميع الركاب العائدين وإجراء جميع التحاليل الطبية لهم بالمطار، قبل السماح لهم بالخروج، مع تسجيل جميع البيانات الخاصة بهم، لإجراء المتابعة الطبية لهم على مدار 14 يوما منذ لحظة وصولهم، بالإضافة إلى تحويل أي راكب إلى مستشفيات الحميات في حالة الاشتباه بإصابته بفيروس كورنا المستجد.

وبحسب المصادر فإن منى مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين عرضت على الطيار محمد منار وزير الطيران المدني طلبات المصريين العالقين في الولايات المتحدة الأمريكية الراغبين في العودة للأراضي المصرية.

وأضافت المصادر أنه تم الاتفاق مع وزير الطيران على أن يتم تسيير رحلات استثنائية من واشنطن ونيويورك للحالات الإنسانية والطارئة، ولكن بشرط أن تصل طلبات الراغبين في العودة إلى ١٥٠ راكبا وبعد موافقة السلطات الأمريكية على تنظيم مثل هذه الرحلات الاستثنائية.

وكانت الشركة قد سيرت خلال الفترة الماضية رحلات من المدن السعودية (جدة والمدينة والرياض والدمام وأبها) نقلت على متنها المعتمرين العالقين بالأراضي المقدسة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *