مصر للطيران تقهر كورونا.. شاهد الخريطة الكاملة لـ36 وجهة دولية


تعرف علي مصر للطيران تقهر كورونا.. شاهد الخريطة الكاملة لـ36 وجهة دولية

وصل الطيران الدولي بالشركة إلى متوسط 45% من حجم التشغيل اليومي لرحلاتها الدولية والداخلية والشحن الجوي قبل جائحة كورونا

نجحت شركة مصر للطيران على مدار شهرين ونصف منذ استئناف رحلاتها بعد توقف دام أكثر من 3 أشهر بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، في التوسع تدريجيا في عدد الرحلات والوجهات التي وصلت حتى الآن إلى 36 وجهة.

بداية النشاط

حين بدأت مصر للطيران “ناقل الطيران المصري” في استعادة حركة التشغيل في الأول من يوليو/تموز الماضي، حددت 29 وجهة دولية لانطلاق رحلاتها، منها 17 نقطة في أوروبا و4 نقاط في كل من الشرق الأوسط وأفريقيا، إلى جانب 3 نقاط بأمريكا ووجهة لمدينة جوانزو الصينية.

ثم قامت مصر للطيران في أغسطس/آب الماضي برفع عدد الوجهات الدولية إلى 35 وجهة بتوسيع رحلاتها إلى أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.

وجهة جديدة

واعتبارا من الخميس المقبل ستنطق مصر للطيران أول رحلات المباشرة بين القاهرة وموسكو بمعدل 3 رحلات يوميا، ما سينعكس على تعافي السياحة المصرية.

أبرز الوجهات

ومن أبرز الوجهات التي تنطلق إليها رحلات مصر للطيران الآن، هي نيويورك، واشنطن، جوانزو، باريس، لندن، مدريد، برشلونة، كوبنهاجن، جنيف، فيينا، ميونخ، أمستردام، أثينا، بروكسل، روما، ميلانو، بودابست، إسطنبول.

كما يتم توجيه رحلات إلى دبي، أبوظبي، الشارقة، بيروت، الرياض، تونس، أديس أبابا، جوبا، نيروبي.

تحسن في التشغيل

بالتوازي مع التوسع في عدد الوجهات تحسنت معدلات التشغيل بشركة مصر للطيران، حيث أعلنت نهاية الشهر الماضي عن وصول الطيران الدولي إلى متوسط 45% من حجم التشغيل اليومي لرحلاتها الدولية والداخلية والشحن الجوي قبل جائحة كورونا.

وأوضحت مصر للطيران في بيان أن هذه المرة الأولى التي يتم فيها تسجيل هذه المعدلات، في إشارة إلى تحسن أداء الشركة.

تطوير أسطول الطيران

تعمل مصر للطيران على تطوير أسطول الطيران، وشهد يوليو/ تموز 2020 إضافة 4 طائرات جديدة من طراز الإيرباص A320Ne.

جاءت هذه الطائرات ضمن صفقة تضم 15 طائرة تم التعاقد عليها، تشمل طراز الإيرباص A320neo، و7 طائرات من طراز الإيرباص A321neo.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *