مصر واليونان.. اتفاق جديد لتنشيط السياحة البحرية


تعرف علي مصر واليونان.. اتفاق جديد لتنشيط السياحة البحرية

اللقاء المشترك تضمن دراسة التكامل في مجال السياحة بين البلدين لإعداد برامج سياحية متميزة

اتفقت مصر واليونان على تنشيط السياحة البحرية وإعداد برامج سياحية مشتركة، في إطار تفعيل الاتفاقيات المبرمة بين البلدين في مجال السياحة.

التقى وزير السياحة والآثار المصري خالد العناني مع وزير السياحة اليوناني هاريس ثيوشاريس، الخميس، لمناقشة سبل التعاون المشترك بين البلدين في مجال السياحة البحرية، في إطار تفعيل اتفاق التعاون الثلاثي الموقع بين مصر واليونان وقبرص في مجال السياحة البحرية عام 2017.

واتفق الوزيران، خلال اللقاء المشترك في العاصمة اليونانية أثينا، على أهمية الشراكة في تنشيط السياحة البحرية، نظرا لأهمية الموانئ المصرية وآثارها التاريخية، بهدف تقديم برامج سياحية ثقافية متكاملة للسائح اليوناني، خاصة مع اقتراب نهاية المرحلة الأولى من مسار العائلة المقدسة واهتمام السائح اليوناني بالسياحة الدينية، بحسب بيان تلقت “العين الإخبارية” نسخة منه.

وتضمن اللقاء المشترك دراسة التكامل في مجال السياحة بين البلدين لإعداد برامج سياحية متميزة للعالم بشكل عام والدول المهتمة بزيارة مصر واليونان بشكل خاص، من أجل خلق منتج سياحي متكامل بين البلدين والتسويق له في المحافل الدولية والأسواق السياحية المختلفة.

ووقعت مصر وقبرص واليونان اتفاقية تعاون ثلاثي بشأن سياحة البواخر، في سبتمبر/أيلول 2017، كما وقعت الدول الثلاث في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، اتفاقية تعاون مشترك لمحاربة الاتجار غير المشروع في الآثار، وتعزيز التعاون في مجال المتاحف.

ومنذ نهاية 2014، حرصت مصر واليونان على توقيع اتفاقيات مشتركة بشأن التعاون في المجال السياحي، ووقعا على مذكرة تفاهم بمشاركة قبرص لتنشيط السياحة بين الدول الثلاث، عبر تبادل المعلومات والإحصائيات والمواد الدعائية السياحية.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *