تعرف علي “مطارات أبوظبي”: مبنى المسافرين الجديد جاهز لاستقبال الركاب

أعلنت “مطارات أبوظبي” أنّ كافة الخدمات والمرافق الرئيسية في مبنى المسافرين “A” باتت جاهزة الآن لاستقبال أول المسافرين عبر المبنى الجديد، ابتداء من الأول من نوفمبر/تشرين الثاني 2023.

ولفتت إلى أنّ الرحلة الافتتاحية التي تنظّمها شركة “الاتحاد للطيران” مقرّرة في 31 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

وأطلقت “مطارات أبوظبي”، الشركة المشغلة لمطار أبوظبي الدولي، حملة توعية تشمل قنوات إعلامية مطبوعة ورقمية ومسموعة لضمان توجّه المسافرين وزوّار المطار نحو المبنى الصحيح للسفر أو استقبال الزوّار، ونصحت المسافرين وزوّار المطار بالتحقق بشكل منتظم من تفاصيل الرحلات والمبنى المخصّص لانطلاقها أو وصولها عبر الموقع الإلكتروني في الفترة بين 1-14 نوفمبر/تشرين الثاني.

ومع اقتراب الموعد المقرّر لافتتاح مبنى المسافرين “A” يُنصح المسافرون خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني بالتحقق من تفاصيل رحلاتهم مع شركات الطيران التي يسافرون عبرها، قبل التوجّه نحو مطار أبوظبي الدولي للسفر أو استقبال الزوّار.

مبنى المسافرين الجديد في مطار أبوظبي

وتجدر الإشارة إلى أنّ “مطارات أبوظبي” المشغلة لمطار أبوظبي الدولي أعلنت أنه خلال الفترة الانتقالية الدقيقة بين 1-14 نوفمبر/ تشرين الثاني سيجري تشغيل كافة المباني في آنٍ معاً (“A”، “1”، “2” و”3″)، على أن تستخدم كافة شركات الطيران مبنى المسافرين الجديد “A” حصرياً اعتباراً من 15 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وتهدف حملة التوعية التي تنظمها “مطارات أبوظبي” إلى تزويد كافة أفراد المجتمع المحلي بأدقّ التفاصيل حول موقع المبنى الجديد، والتي باتت متوفرة الآن عبر كافة تطبيقات المواقع شائعة الاستخدام، مثل خرائط “غوغل” و”وايز”.

ويمكن اليوم الوصول إلى مبنى المسافرين “A” باستخدام السيارة بسرعة وسهولة تامة من أبوظبي ودبي، حيث تمّ وضع لافتات واضحة للسائقين على الطريقين السريعين “E10” و”E11″، ومواقع أخرى داخل المبنى الجديد والمنطقة المحيطة به.

ويمكن لكلّ مَن يستقلّ سيارة أجرة أو يستخدم وسائل النقل العام الوصول إلى مدخل المبنى الجديد بسهولة مطلقة.

وقال فرانك ماكروري، الرئيس التنفيذي للعمليات في “مطارات أبوظبي”: “نتطلع إلى استقبال المسافرين في المبنى “A” الجديد والمجهّز بأحدث المرافق والخدمات، اعتباراً من الأول من شهر نوفمبر/تشرين الثاني المقبل. فالمبنى الجديد سوف يسهم بالطبع في تعزيز القدرة الاستيعابية لمطار أبوظبي الدولي وسيتيح وصول المسافرين وشركات الطيران إلى مرافق حديثة تمتاز بأعلى المعايير العالمية”.

وتابع: “إننا ننصح المسافرين عبر مطار أبوظبي الدولي خلال الفترة من 1-14 نوفمبر/تشرين الثاني التحقق من تفاصيل رحلاتهم عبر موقعنا الإلكتروني الرسمي أو من خلال التواصل مع شركات الطيران المعنية، للتأكد من المبنى الذي سيغادرون منه أو سيصلون إليه”.

وقد بادرت “مطارات أبوظبي” إلى تخصيص حافلات لنقل المسافرين بين مختلف مباني المطار، وبالتحديد أولئك الذين قد لا يوجدون في المبنى الصحيح أو الذين يرغبون في الانتقال من محطة إلى أخرى للوصول إلى وجهتهم الأخيرة بسرعة وسهولة.

في سياق متصل، حلت دولة الإمارات في المركز الأول عربياً وإقليمياً والثاني عالمياً في عدد المقاعد المتوفرة بالكيلومتر على الرحلات الدولية لشركات الطيران، وفي المركز السابع عالمياً في كفاءة خدمات النقل الجوي والمركز الـ10 عالمياً في عدد شركات الطيران العاملة، وفقاً لنتائج تقارير التنافسية العالمية الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي 2022.

واختتمت مطارات الدولة عام 2022 باستقبال عدد 101 مليون مسافر، من بينهم 29 مليونا و926 ألفاً و799 مسافراً قادماً، فيما بلغت أعداد المسافرين المغادرين عبر مطارات الدولة 29 مليوناً و172 ألفاً و619 مسافراً مغادراً، وسجلت أعداد “العابرين” من مطارات الدولة 41 مليوناً و912 ألفاً و205 مسافرين عابرين.

وخلال الـ8 أشهر الأولى من 2023 استقبلت مطارات الدولة عدد 86 مليوناً و936 ألفاً و854 مسافراً قادماً، بنسبة نمو أكثر من 39% عن نفس الفترة من العام الماضي والتي سجلت عدد 62 مليوناً و340 ألفاً و434 مسافراً.

aXA6IDc0LjEyNS4yMDguMTMxIA== جزيرة ام اند امز US

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *