مطارات بريطانيا تبحث عن موظفين.. ارتباك في السفر


تعرف علي مطارات بريطانيا تبحث عن موظفين.. ارتباك في السفر

تعمل الحكومة البريطانية على تسريع عمليات الفحص المرتبطة بالأمن القومي لتعيين موظفين جدد في المطارات.

تأتي هذه الخطوات من أجل معالجة النقص في الموظفين بعد الوباء، والذي أضاف إلى الفوضى التي يعاني منها المسافرون في المملكة المتحدة وعبر أوروبا.

ونتج الاضطراب عن عدة عوامل، لكن نقص الموظفين ترك صناعة الطيران في بريطانيا تكافح للتعامل مع الطلب المتجدد.

ونقلت وكالة “بلومبرج” للأنباء عن بيان صحفي من وزارة النقل أرسل عبر البريد الإلكتروني، أن بريطانيا سرعت عملية الفحص التي يجب أن يخضع لها جميع الموظفين الجدد في قطاع الطيران، حيث يتم الانتهاء من فحوص الاعتماد خلال خمسة أيام في المتوسط ،وستستغرق فحوص مكافحة الإرهاب أقل من 10 أيام.

وأضاف البيان أن التغيير يهدف إلى مساعدة القطاع في تعيين موظفين جدد، مثل مسؤولي أجهزة فحص الأشعة السينية، في أسرع وقت ممكن حتى يتمكن من مواجهة الزيادة في الطلب على الرحلات الجوية.

وواجه المسافرون البريطانيون لقضاء العطلة هذا الصيف حالات من الفوضى في المطارات، ما أثار الجدال بين قطاع الطيران والسلطات حول من المسؤول عن ذلك.

واشتكى مسافرون من الطوابير و”الفوضى العارمة” في مطار هيثرو بلندن، بعدما طلبت إدارة المطار من شركات الطيران إلغاء 30 رحلة من جدول الخميس الماضي.

وطلبت إدارة أكبر مطارات بريطانيا من شركات الطيران تخفيض عدد الرحلات لأنها توقعت عددا أكبر من المسافرين، أكثر مما تستطيع التعامل معه حاليا.

ولم يعلم بعض المسافرين بإلغاء رحلاتهم إلا بعد أن وصلوا إلى المطار.

وقالت إدارة المطار إن الإلغاء كان ضروريا لضمان الأمان.

وقال متحدث باسم مطار هيثرو: “سنعمل مع شركات الطيران من أجل إعادة حجز رحلات للمسافرين المتضررين في أوقات بعيدة عن فترة الذروة، وذلك لنتمكن من حل مشكلة أكبر عدد من المسافرين، ونحن نعتذر عن تأثير ذلك على خطط المسافرين”.

كما قال: “نحن نعمل بجد من أجل ضمان أن يكون لكل شخص رحلة سلسة من خلال هيثرو هذا الصيف، وأهم شيء أن نعمل على أن تتوفر موارد كافية لمقدمي الخدمات من أجل تحقيق المطلوب”.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *