تعرف علي مطار إسطنبول.. 100 شركة طيران واستهداف 85 مليون مسافر في 2024

قال صلاح الدين بيلجن القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لمطار إسطنبول إن أعداد المسافرين في المطار ارتفعت 18% هذا العام إلى 76 مليونا.

وعبر بيلجن عن تطلع الإدارة إلى وصول عدد المسافرين إلى 85 مليونا في عام 2024.

وأضاف أن هناك مناقشات جارية لإضافة 11 شركة طيران أخرى بحلول نهاية العام المقبل.

وتابع: “نجري حاليا محادثات مع 11 شركة طيران. نريد جلبها إلى مطارنا قبل نهاية 2024، وهناك شركات طيران من أمريكا الشمالية والشرق الأقصى وأوروبا الوسطى”.

وقال إنه من المتوقع أن تبدأ 5 شركات منها العمل من مطار إسطنبول خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2024.

وفي حفل بمناسبة بدء الرحلات الجوية لشركة إير تشاينا، قال بيلجن إن مطار إسطنبول هو ثالث أكبر مطار في العالم من حيث عدد شركات الطيران التي يخدمها بعد مطاري بانكوك وباريس شارل ديجول، إذ وصل العدد إلى 100 شركة طيران.

وأضاف أنه وفقا لهذا المقياس، سيصبح مطار إسطنبول الأكبر في العالم إذا وافقت شركات الطيران الإحدى عشرة‭‭‭ ‬‬‬التي تجري محادثات معها حاليا على العمل هناك.

وفيما يتعلق بمسألة شركات الطيران منخفضة التكلفة، عبر بيلجن عن حذره قائلا “(هذه الشركات) يمكن أن توسّع السوق من جهة وتضر بالمنافسة من الجهة الأخرى. ولهذا السبب، نحن أكثر انتقائية واستراتيجية تجاه شركات الطيران منخفضة التكلفة”.

وقال إن الصالة الحالية بالمطار قادرة على خدمة ما يصل إلى 120 مليون مسافر، وسيتم تنفيذ استثمار في مبنى صالة جديدة بعد الوصول إلى ذلك العدد.

aXA6IDY2LjI0OS44MS43NSA= جزيرة ام اند امز US

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *