مطار بتكلفة 16 مليار دولار.. فيتنام تبني أكبر مشروع للبنية التحتية


تعرف علي مطار بتكلفة 16 مليار دولار.. فيتنام تبني أكبر مشروع للبنية التحتية

بدأت الحكومة الفيتنامية إنشاء مطار لونج تانه الدولي بتكلفة نحو 16 مليار دولار، ويعتبر من أهم 16 مشروع مطار على مستوى العالم.

وأفاد بيان صادر عن الحكومة الفيتنامية، الثلاثاء، بأنه يوجد مطار لونج تانه على بعد ساعتين من مدينة هو تشي منه سيتي أكبر مدن فيتنام من حيث عدد السكان وأكبر مركز للنقل فيها.

ويعتبر مطار لونج تانه في فيتنام أحد أكبر مشروعات البنية التحتية في تاريخ فيتنام.

ومن المتوقع أن يخفف المطار الجديد اختناق حركة الطيران في جنوب البلاد ويساهم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية بفيتنام، بحسب بيان الحكومة.

وقال رئيس الوزراء الفيتنامي نجوين شوان بوك خلال حفل بدء العمل في المشروع إن “مشروع مطار لونج تانه الدولي واحد من أهم 16 مشروع مطار على مستوى العالم”.

وأضاف رئيس الوزراء أنه من المتوقع أن يسهم بناء المطار بما يتراوح بين 3 و5% من إجمالي الناتج المحلي لفيتنام عند اكتمال العمل فيه.

ومن المتوقع انتهاء العمل من المرحلة الأولى للمطار عام 2025 وبتكلفة تبلغ 4.6 مليار دولار. وتستهدف الحكومة إتمام مراحل المشروع الثلاث بحلول 2040.

وعند انتهاء العمل من المشروع بالكامل سيضم المطار 4 ممرات ومبان للركاب قادرة على خدمة 100 مليون راكب و5 ملايين طن من البضائع سنويا.

خدم مطار تان سون نات في مدينة هو تشي منه سيتي أكثر من 40 مليون راكب خلال 2019 رغم أن طاقته القصوى تبلغ 30 مليون راكب سنويا، في ظل النمو السريع لحركة السياحة إلى فيتنام.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *