تعرف علي مطار دبي الأكثر ازدحاما.. 2.4 مليون مسافر في 11 يوما

يستعد مطار دبي الدولي “DXB” لاستقبال 2.4 مليون مسافر بدءا من 24 يونيو/حزيران وحتى 4 يوليو/تموز 2022 ليصل متوسط عدد الركاب إلى 214 ألف مسافر يوميا.

ومن المتوقع أن يستقبل المطار نحو 235 ألف مسافر في 2 يوليو/تموز المقبل، ليكون بذلك أكثر الأيام ازدحامًا فيما يشهد المطار معدل حركة الركاب نفسها خلال عطلة عيد الأضحى المبارك والتي تصادف يومي 8 و9 يوليو/تموز المقبل.

وحافظ مطار دبي الدولي، على مركزه الأول كأكثر المطارات الدولية ازدحاما في العالم، بأكثر من 3.5 مليون مقعد في عام 2021.

وقدمت مؤسسة مطارات دبي مجموعة من النصائح والإرشادات للمسافرين في ظل ما سيشهده مطار دبي الدولي “DXB” من فترة استثنائية مزدحمة خلال الأسبوعين المقبلين مع بداية موسم العطلات الدراسية الصيفية وإجازة عيد الأضحى المبارك.

وتحرص مؤسسة مطارات دبي على تعزيز التعاون والتنسيق المشترك مع جميع الشركاء في قطاع الطيران وعمليات المراقبة والشركاء الاستراتيجيين والتجاريين والخدميين لضمان تجربة سفر سلسة ومريحة لجميع المسافرين منذ لحظة وصولهم إلى المطار وحتى بوابة الصعود إلى الطائرة.

ودعت مطارات دبي المسافرين إلى اتباع مجموعة من النصائح لقضاء رحلة ممتعة والحصول على تجربة سفر سلسة ومريحة خلال موسم العطلات القادم بما يشمل الاطلاع على أحدث لوائح وشروط السفر لوجهة السفر والتأكد من جميع الوثائق الضرورية للسفر مع الصلاحية المطلوبة قبل الوصول إلى المطار.

وحقق مطار دبي الدولي “DXB” أداء استثنائيا خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري على الرغم من انخفاض الطاقة الاستيعابية في ظل إغلاق المدرج الشمالي لمدة 45 يومًا لتنفيذ عمليات تطوير شاملة.

وقد استقبل المطار نحو 13.6 مليون مسافر خلال الربع الأول من العام. وتشير التوقعات السنوية إلى مضاعفة حركة الركاب السنوية عبر مطار دبي الدولي “DXB” لتصل إلى 58.7 مليون مسافر خلال العام الجاري مقارنة بمعدل 29.1 مليون في عام 2021.

وفي مايو/أيار الماضي، احتفظ مطار دبي الدولي بمكانته كأكثر مطارات العالم ازدحاماً على صعيد المسافرين الدوليين مع تسجيل 29.1 مليون مسافر.

وكان مطار دبي الدولي DXB استقبل نحو 13.6 مليون مسافر خلال الربع الأول من العام الجاري، وهو أعلى مستوى في عدد المسافرين منذ عام 2020.

ويعد ارتفاع أعداد المسافرين على مطار دبي الدولي مؤشرًا قويًا على استعادة حركة الركاب والزخم الكبير في أكثر المطارات الدولية ازدحاماً في العالم، مسجلاً أعلى معدل في حركة المسافرين للربع الثاني على التوالي التي تجاوزت فيه حركة الركاب في مطار دبي الدولي DXB مؤشر الـ 10 ملايين مسافرًا.

ويُشكّل الأداء القوي الذي يشهده مطار دبي الدولي DXB على مدار الفترة الماضية إنجازاً كبيراً ومحطة مهمة في تاريخه، حيث يعكس استراتيجية دبي الاستباقية وجهودها الدؤوبة لاستعادة حركة الطيران وإعادة قنوات التواصل بين الدول، فضلاً عن ريادتها العالمية في قيادة صناعة الطيران حول العالم لتصبح نموذجاً يحتذى به فالخروج من أزمة عالمية غير مسبوقة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *