مطار دبي الدولي الأكثر محورية في الشرق الأوسط وأفريقيا


تعرف علي مطار دبي الدولي الأكثر محورية في الشرق الأوسط وأفريقيا

حركة النقل الجوي للسنوات المقبلة والجهود المبذولة من قبل الدول العربية ستمكن مطاراتها من تبوء ترتيب أعلى عالميا

تصدر مطار دبي الدولي قائمة أضخم 10 مطارات محورية في الشرق الأوسط، وجاء مطار أبوظبي ضمن مرتبة متقدمة بالقائمة، وفقا للتقرير السنوي الدولي، الصادر عن مؤسسة “OAG” العالمية، المتخصصة في مجال السفر والطيران.

وأشار التقرير إلى أن ترتيب أضخم المطارات في الشرق الأوسط بمؤشر معدل ربط دولي يعكس نضج سوق النقل الجوي وحجم المطارات وكثافة السفر الجوي داخل منطقة الشرق الأوسط، وجاء في المتربة الثانية مطار جوهانسبرج بجنوب أفريقيا.

وجاء مطار الرياض الدولي بالمملكة العربية السعودية في المركز الثاني، ومطار أديس أبابا في إثيوبيا بالمركز الخامس، أما مطار جدة بالمملكة العربية السعودية فجاء في المركز السادس، وحل مطار القاهرة الدولي في المركز الثامن.

وتوقع التقرير أن حركة النقل الجوي للسنوات المقبلة والجهود المبذولة من قبل الدول العربية ستمكن مطاراتها من تبوء ترتيب أعلى عالميا وليس على مستوى منطقة الشرق الأوسط فقط.

يشار إلى أن مطار دبي الدولي احتفظ بمركزه الأول في العالم من حيث عدد المسافرين الدوليين للعام السادس على التوالي، حيث وصلت حركة المرور السنوية لعام 2019 إلى 86.4 مليون، ليبتعد عن أقرب منافسيه لندن هيثرو بـأكثر من 6 ملايين مسافر.

مطار دبي الدولي الأول عالميا

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *