تعرف علي “مطار دبي الدولي” الأول عالميا بـ8 أرقام قياسية

” frameborder=”0″ allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen title=”quot;مطار دبي الدوليquot; الأول عالميا بـ8 أرقام قياسية”>

أعلنت مطارات دبي، الأربعاء، عدة أرقام قياسية حققها المطار في عام 2019، ترصد “العين الإخبارية” أبرزها في التقرير التالي..

احتفظ مطار دبي الدولي بمركزه الأول في العالم من حيث عدد المسافرين الدوليين للعام السادس على التوالي؛ حيث وصلت حركة المرور السنوية لعام 2019 إلى 86.4 مليون، ليبتعد عن أقرب منافسيه لندن هيثرو بـأكثر من 6 ملايين مسافر.

وأعلنت مطارات دبي، الأربعاء، عدة أرقام قياسية حققها المطار في عام 2019، ترصد “العين الإخبارية” أبرزها في التقرير التالي:

استطاع المطار تخطي حاجز 8 ملايين مسافر مرتين على مدى العام الماضي في شهري يوليو وأغسطس.

واحتفظت الهند بصدارتها بوصفها أكبر وجهات مطار دبي الدولي من حيث أعداد المسافرين، حيث وصل إجمالي عدد المسافرين إلى 11.9 مليون مسافر، تليها السعودية بعدد 6.3 مليون مسافر.

وانخفضت أوقات الانتظار بنسبة 15% في عام 2019، وذلك بفضل مركز العمليات المتطور في مطار دبي الدولي، الذي يستخدم معلومات في وقتها الفعلي من أكثر من 50 نظاماً في جميع أنحاء المنشأة لتعزيز الكفاءة والخدمة، بالإضافة إلى البوابات الذكية الجديدة التي تساعد على تسريع حركة المسافرين في نقاط تفتيش الهجرة.

ومرت 73.1 مليون حقيبة عبر نظام الأمتعة الذي يبلغ طوله 175 كيلومتراً في المطار خلال عام 2019 بمعدل نجاح قياسي في التسليم بلغ 99.96%، كما تعامل مطار دبي الدولي مع 659 ألفاً و167 طناً من البضائع في الربع الأخير من العام، وبلغ حجم الشحن الجوي السنوي مليونين و514 ألفاً و918 طناً.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *