مطار روما يضرب 3 عصافير بحجر “التاكسي الطائر”.. الحلم يصبح حقيقة


تعرف علي مطار روما يضرب 3 عصافير بحجر “التاكسي الطائر”.. الحلم يصبح حقيقة

يضرب مطار روما 3 عصافير بحجر “التاكسي الطائر” في عام 2024، وهي السرعة، والهدوء، ومعدل انبعاثات صفر.

ويستعد مطار روما، لنقل المسافرين، الذين يصلون له إلى وجهتهم في وسط المدينة باستخدام التاكسي الطائر الكهربائي، والذي يعمل بدون طيار، اعتبارا من 2024.

ويتوقف انطلاق المشروع في موعده، على نجاح الشراكة بين الشركة المشغلة للمطار الرئيسي بالعاصمة الإيطالية وشركة “فولوكوبتر”،الألمانية الناشئة.

وتأمل شركة “فولوكوبتر”، في أن تجعل من مطار فيوميتشينو بالعاصمة روما، مركزا لانطلاق طائرتها المروحية الصغيرة التي تعمل بالبطاريات، ويمكنها أن تقل راكبين، وذلك حسب رويترز.

وهذا المروحية الصغيرة، هي المركبة الطائرة التي تطورها الشركة، والتي يمكن استئجارها.

وقال ماركو ترونكوني، المدير التنفيذي للمطار، إن الرحلة في تلك الطائرة الصغيرة التي تقلع وتهبط عموديا سوف تستغرق نحو 15 دقيقة مقارنة بنحو 45 دقيقة تستغرقها السيارة.

وأضاف، أن التكلفة المبدئية ستكون نحو 150 يورو (175 دولارا) وهو سعر سينخفض على الأرجح مع اتساع نطاق الخدمة.

وقال ترونكوني لرويترز، في المطار الذي عُرض فيه نموذج للطائرة “الرحلة ستكون سريعة جدا… وستكون هادئة … ومعدل الانبعاثات صفر”.

وتعتزم إيطاليا حظر تشغيل السيارات التي تعمل بمحركات ديزل (سولار) أو بنزين، اعتبارا من عام 2040 على أقصى تقدير، مع وضع خطة تتضمن برامج تحفيز لشراء سيارات صديقة للبيئة.

كان عدد من الدول الأوروبية قد أعلن خططا مشابهة، حيث قررت فرنسا حظر بيع السيارات التي تعمل بالبنزين، أو الديزل، اعتبارا من 2040.

في حين أن بريطانيا قررت حظر هذه السيارات اعتبارا من عام 2035 أي قبل 5 سنوات من فرنسا.

وتعهد الاتحاد الأوروبي، في “قمة المناخ” نهاية أبريل/ نيسان الماضي، على خفض الغازات المسببة للاحتباس الحراري بنسبة 40% على الأقل عن مستويات عام 1990 بحلول عام 2030.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *