تعرف علي مطعم جوي لأول مرة في الهند.. ورافعة بخدمة الزبائن

المطعم المعلق في الهواء يتسع لـ22 ضيفا حول المائدة المستطيلة، بالإضافة إلى طاقم الضيافة المكون من 5 موظفين.

شهدت مدينة بنجالورو الهندية افتتاح أول مطعم “جوي” معلق في الهواء، يحمل اسم “فلاي دايننج”.

ويأتي المطعم ليعبر عن مفهوم جديد للغاية في عالم المطاعم والضيافة، والذي تشهده الهند للمرة الأولى، حيث يمكن للضيوف تناول الطعام والاستمتاع بالمشروبات والأحاديث الخفيفة حول المائدة المعلقة بواسطة “رافعة”.

ويطل المطعم الجديد على منظر خلاب لبحيرة ناجاوارا، حيث يوفر المكان إطلالة ساحرة على المدينة العامرة من أسفل، على ارتفاع يبلغ 160 قدما (50 مترا) فوق سطح الأرض.

ووفقا لما نشرته صحيفة “الشرق الأوسط”، يتسع المطعم الجوي لـ22 ضيفا حول المائدة المستطيلة، بالإضافة إلى طاقم الضيافة المكون من 5 موظفين (3 من الطهاة، ونادل واحد، ومراقب الأمن والسلامة)، وتُثبت المقاعد في أماكنها حول المائدة بـ3 أحزمة للأمان، إلى جانب وجود شبكة للأمان في الجزء السفلي من المائدة.

وتعمل الرافعة على حمل المائدة بالكراسي ويستغرق الأمر 5 دقائق حتى بلوغ المطعم مكانه بالكامل، والمدة نفسها للهبوط إلى سطح الأرض.

ولا يكمن التشويق والإثارة في التعلق المرتفع للغاية في الجو أثناء تناول الطعام فحسب، فبمجرد وصول الرافعة لأقصى ارتفاع ممكن لها، تبدأ في دوران بزاوية 360 درجة كذلك، ويمكن للضيوف الدوران الذاتي بمقاعدهم المستقرين عليها.

ومن المقرر أن يتوسع المطعم في أعماله بعد نجاح تجربته في ولاية بنجالورو، كي يشمل كثيرا من المدن الهندية الأخرى مثل مومباي وحيدر آباد ونيودلهي وتشيناي وسورات وغوا وبيون، ومن المنتظر أن تُفتتح قريبا فروع لمطعم “فلاي دايننج” في 8 مدن هندية.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *