تعرف علي “معارك مائية” تغلق الشوارع.. مظاهر احتفالات تايلاند بالسنة البوذية

تقاليد الاحتفال بالعام الجديد المعروف بـ”سونغكران” تضم إظهار الاحترام للأكبر سنا ورش الماء على مجسمات بوذا

بدأت تايلاند، السبت، اليوم الأول من الاحتفالات بمناسبة السنة البوذية الجديدة بمعارك مائية في الشوارع، إلا أنها هذه السنة بدت أكثر صخبا مما كانت عليه في الماضي.

وتضم تقاليد الاحتفال بالعام الجديد المعروف بـ”سونغكران” إظهار الاحترام للأكبر سنا ورش الماء على مجسمات بوذا الموجودة في المعابد المحلية.

ويتسلح التايلانديون والأجانب في هذا اليوم بمسدسات ماء ملونة ونظارات واقية للمشاركة في معارك مائية تتسبب في إغلاق الشوارع.

وفي طريق خاو سان الذي يعد نقطة أساسية للسياح في بانكوك، تعرض شابان يرتديان زيا مدرسيا للرش بأسلحة مائية “ثقيلة” من قبل مار يحمل دلاء مياه.

وفي أيوتايا، ترفع الأفيال المزينة برسوم زهرية ملونة خراطيمها وترش المياه على السياح الفرحين.

ومع غروب الشمس، يأتي عشرات آلاف الأشخاص من أنحاء آسيا ليلة السبت للرقص تحت خراطيم المياه الضخمة والألعاب النارية التي ترافق انطلاق مهرجان سونغكران في بانكوك.

وسيؤدي بعض من أفضل منسقي الأسطوانات المعروفين في العالم والأعلى أجرا، أبرزهم تييستو وستيف أوكي وفاتبوي سليم عروضا خلال ثلاثة أيام.

وتحتفل الجارتان لاوس وبورما بالعيد نفسه، ويشارك في الاحتفالات الصغار والكبار من خلال التراشق بدلاء من الماء، فيما تصدح الموسيقى من مكبرات الصوت.

وفي رانغون حيث يعرف المهرجان بـ”تينجيان” ينفخ الأطفال فقاعات الصابون ويلعبون بالرغوة في الشوارع، بينما تؤدي نساء بأزياء تقليدية رقصات قرب معبد سول باغودا الشهير.

ويعد سونغكران أيضا من أكثر الأوقات خطورة للسفر في تايلاند، ويطلق على الأسبوع الذي يبدأ من أبريل/ نيسان “سبعة أيام خطرة” إذ يعود خلالها ملايين التايلانديين إلى مسقط رأسهم بالحافلات أو الشاحنات الصغيرة أو الدراجات النارية.

وبهدف منع حوادث السير جراء السكر، قالت السلطات إنها ستفرض عقوبات قاسية على الذين يشربون الكحول قبل القيادة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *