معالم إيطاليا السياحية.. أفضل 6 أماكن تحملك لعالم من السحر والجمال


تعرف علي معالم إيطاليا السياحية.. أفضل 6 أماكن تحملك لعالم من السحر والجمال

تعتبر إيطاليا من أشهر دول العالم وذلك يرجع لعدة أسباب أولها معالم إيطاليا السياحية الشهيرة التى تجذب إليها السياح من كل مكان سنويًا.

تقع إيطاليا في منطقة أوراسيا في شبه الجزيرة الإيطالية، تطل على البحر الأبيض المتوسط وتدخل ضمن دول الإتحاد الأوروبي، وهي من أهم الدول في العالم من حيثُ التقدم الإقتصادي.

تتمتع إيطاليا بجو رائع وفريد من نوعه، وذلك يرجع إلى وجود المساحات الخضراء الشاسعة والآثار الرومانية المميزة والهندسة المعمارية الساحرة والجزر الخلابة، كل هذا وأكثر في إيطاليا الجميلة، وفي التقرير التالي نتعرف سويًا على معالم إيطاليا السياحية وما بها من طبيعة خلابة.

أشهر معالم إيطاليا السياحية

تتمتع إيطاليا بمناخها المُعتدل، مما يجذب السائحين إليها كل عام من جميع دول العالم، للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الجذابة بها وزيارة آثارها التاريخية ومعالمها الفريدة من نوعها، ومن أشهر معالم إيطاليا السياحية ما يلي:-

1. برج بيزا المائل

برج بيزا المائل في إيطاليا

يُعد برج بيزا المائل من أشهر معالم إيطاليا السياحية على الإطلاق، يرجع تاريخ بناء البرج إلى عام 1173.

عندما تم بناء البرج كان عموديًا ولكنه بدأ بالميلان بعد بنائه بفترة وجيزة، ويتكون البرج من 8 طوابق من الرخام الأبيض مُصمم على الطراز الروماني، وبالرغم من أنه من أهم المعالم التاريخية في مدينة بيزا إلا أنه مغلق، لأنه مهدد بالإنهيار ولكنه موجود حتى الآن.

يُمكنك الإستمتاع بمشاهدة البرج والهندسة المعمارية بها وإلتقاط بعض الصور الفوتوغرافية.

2. نافورة تريقي

نافورة تريقي في إيطاليا

نافورة تريقي من أهم معالم إيطاليا السياحية، تقع النافورة في مدينة روما الساحرة، ويصل إرتفاعها إلى 26 مترا.

يتم إلقاء 3000 يورو بالنافورة يوميًا، حيث تُعتبرعند الكثيرين نافذة الحظ الجيد حسب إعتقادهم، وما لا يعرفه الكثيرون أن مدينة روما مليئة بالنوافير الجميلة، إلا أن نافورة تريقي هي الأفضل لديهم على الإطلاق.

3. كاتدرائية ميلانو

كاتدرائية ميلانو في إيطاليا

يطلق السكان المحليون على الكاتدرائية “كاتدرائية سانتا ماريا نوسينتي”أو”إيل دوومو”، فهي واحدة من أشهر المعالم السياحية في إيطاليا، كما أنها تحتل مكانة عالية لمن يريد الذهاب إلى إيطاليا للسياحة، تُعتبرالكاتدرائية بمثابة الرمز الروحي وهي أفضل مثال للكنائس العريقة.

تم بناء الكاتدرائية في القرن الرابع عشر على الطراز القوطي المزخرف، وبها نوافذ زجاجية مُلونة رائعة.

تحتوي الكاتدرائية على العديد من الأعمال الفنية واللوحات التي قام بعملها أشهر الرسامين والفنانين العالمين.

4. ساحل أمالفي

 ساحل أمالفي في إيطاليا

ساحل أمالفي عبارة عن خط ساحلي يقع في ساليرنو في جنوب إيطاليا، يتمتع الساحل بإطلالة جذابة ومزيج بين مباني مدينة أمالفي المُلونة والمنحدرات الصخرية والمياه الفيروزية الجميلة الساحرة.

5. الكولوسيوم

الكولوسيوم في إيطاليا

يُعتبر مدرج كولوسيوم أحد أبرز المعالم السياحية في إيطاليا، يقع المعلم التاريخي في مدينة روما، يبلغ طوله 189مترًا يتميز بالتصميم الروماني المُبدع والفريد من نوعه، الذي جعل لهذا المعلم مكانة عالية عند الزوار الآتين إلى إيطاليا.

تم إدراج الكولوسيوم ضمن عجائب الدنيا السبع الجديدة في عام 2007 وذلك بسبب هندسته المعمارية والتاريخية.

6. قلعة سفورزيسكو

قلعة سفورزيسكو في إيطاليا

تُعتبر قلعة سفورزيسكو أحد معالم إيطاليا السياحية، حيث يأتي إليها الزوار من جميع دول العالم، تقع القلعة في ميلان، وتم تسميتها على إسم مؤسسها “فرانشيسكو سفورزا” الذي بناها في القرن الرابع عشر.

تضم القلعة مجموعة من اللوحات الجدارية الداخلية والتحف الفنية لمايكل أنجلو، وبجانب القلعة مجموعة من النوافير الجميلة والحدائق ذات الإطلالة المميزة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *