تعرف علي معالم الهند السياحية.. 6 جواهر هندية

تشتهر معالم الهند السياحية بالمناظر الطبيعية الخلابة التي ساهمت بأن تكون السياحة في الهند من أولى المقاصد السياحية من قبل السياح.

الهند هي سابع أكبر دولة في العالم، حيث تمتد من جبال الهيمالايا المُرتفعة إلى الأراضي الاستوائية الخضراء في ولاية كيرالا، ومن نهر الغانج إلى رمال صحراء طهار، ويبلغ عدد سكانها أكثر من مليار نسمة، ونظرًا لحجمها وسكانها تمتلك الهند مجموعة لا حصر لها من الثقافات والمناظر الطبيعية والمعالم الأثرية والأماكن التي يُمكن اكتشافها من الآثار القديمة والمدن الغريبة ذات المناظر الطبيعية المُتنوعة، وفي التقرير التالي نقدم بعضًا من أجمل معالم الهند السياحية ابقي معنا.

معالم الهند السياحية الأكثر زيارة

1. كيرلا باك ووترس

 كيرلا باك ووترس أحد معالم الهند السياحية

هي سلسلة من البحيرات التي تسير بالتوازي مع ساحل بحر العرب في ولاية كيرلا، هذه المنطقة هي موطن للعديد من الأنواع الفريدة من الحياة المائية بما في ذلك الضفادع والطيور المائية والحيوانات مثل السلاحف وثعالب الماء، وتُعد السياحة العائمة اليوم هي النشاط السياحي الأكثر شعبية في كيرلا، حيث توجد العديد من قوارب “Kettuvallams” الطويلة “القوارب التقليدية التي تحولت الآن إلى فنادق عائمة” التي تجوب الممرات المائية.

2. قصر البحيرة

قصر البحيرة أحد المعالم الهند السياحية

تم بناء قصر البحيرة الواقع على بحيرة بيكولا في مدينة أودايبور كقصر صيفي إمبراطوري في القرن الثامن عشر، واليوم هو فندق فاخر من فئة 5 نجوم.

اشتهر القصر في عام 1983 عندما ارتبط بفيلم “James Bond Octopussy” باعتباره منزل الشخصية الرئيسية، وهو الآن من أهم معالم الهند السياحية.

3. بالوليم

 بالوليم أحد معالم الهند السياحية

بالوليم هو شاطئ متطور يقع جنوب جوا وواحد من أجمل الشواطئ في الهند، حيث إنه خليج طبيعي مُحاط بأقسام جميلة في كل طرف، مما يبرز البحر الهادئ والشاعري.

بجانب الشاطئ العديد من المطاعم التي تُقدم أشهى المأكولات المحلية، وكذلك الفنادق التي تُقدم أعلى مُستويات الإقامة للزوار.

4. حديقة كانها الوطنية

حديقة كانها الوطنية أحد معالم الهند السياحية

تُعد حديقة “Kanha” الوطنية قبل كل شيء أجمل محمية للحياة البرية في آسيا وواحدة من أفضل الأماكن للعثور على النمور في الهند.

توفر غابات الملح والخيزران المورقة والمدرجات العشبية والوديان في “كانها الوطنية” مصدر إلهام للعديد من الكتاب، مما جعلها واحدة من أعظم مناطق الجذب في الهند.

5. تاج محل

تاج محل أحد معالم الهند السياحية

تاج محل في أغرا هو ضريح ضخم من الرخام الأبيض، تم بناؤه في عام 1653 بأمر من الإمبراطور المغولي شاه جهان تخليداً لذكرى زوجته المفضلة، وهو أحد روائع العمارة المغولية وأحد أعظم مناطق الجذب السياحي في الهند.

بالإضافة إلى الضريح ذي القبة الرخامية البيضاء، يضم تاج محل مبانيَ جميلة أخرى وأحواضا عاكسة وحدائق زخرفية واسعة مع أشجار مزهرة.

6. كهوف أجانتا

كهوف اجانتا أحد معالم الهند السياحية

كهوف ” Ajanta” هي آثار مصنوعة من الحجر المقطوع داخل كهف، ويعود تاريخها إلى القرن الثاني قبل الميلاد، تحتفظ الجدران بجداريات تصور كل شيء من ساحات القتال إلى السفن الشراعية وشوارع المدينة والغابات المليئة بالحيوانات إلى الجبال ذات السقف التسعة العالية.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *