تعرف علي معبد أكروبوليس في اليونان.. قرار “حاسم” لمواجهة أزمة زحام السياح

تستمر أزمة زيادة عدد السياح في الوجهات الشهيرة خلال موسم عطلات صيف 2023، بشكل يدفع هذه الوجهات لاتخاذا إجراءات للحد من الزحام.

ووفق مجلة “تايم أوت” المختصة بأخبار السياحة، فإن منطقة “أكروبوليس” الأثرية في مدينة أثينا اليونانية، انضمت لقائمة مطولة من الوجهات السياحية التي قررت اتخاذ إجراءات لمواجهة ظاهرة زيادة عدد السياح بها.

وموقع “أكروبوليس” الأثري يعتبر من أكثر الوجهات الأثرية إقبالا من السياح على مستوى العالم، وهو أكثر موقع أثري في معدل الزيارات السنوية باليونان.

هذا الموقع الأثري لأحد المعابد اليونانية، يعود تاريخ تأسيسه للقرن الخامس قبل الميلاد، علاوة على كونه رمزا من رموز التاريخ اليوناني القديم.

هذه الشعبية الكبيرة للموقع الأثري الشهير، جعلت من زياراته تصل إلى 23 ألف زائر في اليوم الواحد خلال بعض الفترات من مواسم السياحة الأكثر انشغالا، ومنها فترة موسم الصيف.

هذا العدد الهائل الذي بدأ الموقع السياحي في تسجيله من زيارات لليوم الواحد، دفع القائمين على الموقع السياحي الشهير للقلق من حدوث أضرار به، بسبب زيادة عدد السياح فوق استيعاب الموقع.

أيضا، أصبح عدد كبير من السياح يعانون من عدم القدرة على الاستمتاع بزيارة الموقع وسط زيارات تقدر بعشرات الآلاف لليوم الواحد، علاوة على فترات الانتظار الطويلة تحت أشعة الشمس في ظل ما تعانيه اليونان حاليا من درجات حرارة مرتفعة.

وأوضحت وزيرة الثقافة اليونانية “لينا ميندوني”، أن السياح مرحب بهم في اليونان في أي وقت، ولكن موقع “أكروبوليس”، الذي يعتبر الآن من مواقع التراث الإنساني ضمن قائمة اليونيسكو، يحتاج لحمايته بالقدر الذي يجنب تعرضه لأضرار مع نهاية موسم السياح التقليدي.

يأتي ذلك بعد تعرض الموقع السياحي للغلق لعدة أيام، بسبب مخاوف من تأثير درجات الحرارة المرتفعة على العاملين والزوار من السياح، خلال بضعة أيام من شهر يوليو/تموز الماضي.

وحسب السياسات الجديدة للحد من عدد الزوار، فإن عدد السياح في حالات الازدحام السياحي لن يتجاوز في اليوم 3000 فرد بين الساعة الثامنة والتاسعة صباحا، ولن يسمح لأكثر من 2000 سائح بالدخول في فترة الظهيرة.

دجبتحتأذبجت

جزيرة ام اند امز

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *