تعرف علي معدلات إشغال فنادق الإمارات ضمن الأعلى عالميا

طفرة هائلة، حققها القطاع السياحي في دولة الإمارات، بدعم خطط واستراتيجيات مستقبلية ناجحة، قفزت بمساهمته في الناتج الإجمالي للبلاد.

ويسهم القطاع السياحي في دولة الإمارات بأكثر من 177 مليار درهم في الناتج المحلي الإجمالي لدولة الإمارات، كما تعد نسبة الإشغال الفندقي في دولة الإمارات بين الأعلى عالمياً بمعدل 72.8%، وبلغ عدد نزلاء الفنادق 12 مليون بنسبة نمو 42% خلال النصف الأول من عام 2022.

وزار عبد الله بن طوق المري، وزير الاقتصاد الإماراتي، عدداً من المعالم السياحية لمدينة خورفكان، بإمارة الشارقة، بهدف تسليط الضوء على المقاصد السياحية في دولة الإمارات، وبالتزامن مع إطلاق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، الدورة الثالثة لحملة “أجمل شتاء في العالم” والتي تمثل جزءاً رئيسياً من استراتيجية السياحة الداخلية للإمارات.

وقال “شهد القطاع السياحي في دولة الإمارات نقلة نوعية، على صعيد البنية التحتية والتشريعات والمبادرات التي عززت من مكانة الإمارات على خريطة السياحة العالمية، وكان آخرها استراتيجية الإمارات للسياحة 2031”.

وأفاد بأن الاستراتيجية تهدف إلى “ترسيخ مكانة دولة الإمارات كواحدة من أفضل الوجهات السياحية في العالم، وتعزيز قدرتها التنافسية من خلال جذب 100 مليار درهم إماراتي كاستثمارات سياحية إضافية، ومضاعفة عدد السائحين إلى 40 مليوناً بمساهمة إجمالية متوقعة تبلغ 450 مليار درهم إماراتي في الناتج المحلي الإجمالي بحلول عام 2031”.

وأشار وزير الاقتصاد الإماراتي إلى أن خورفكان تتمتع بطبيعة خلابة وهواء نقي وجبال ومواقع أثرية تاريخية تعكس خصوصية وتميّز المواقع السياحية التي تزخر بها الإمارات، بالإضافة إلى مشروعات سياحية مبتكرة عززت مكانة هذه المدينة الساحلية الساحرة كمقصد سياحي وترفيهي مستدام محلياً وعالمياً.

مدينة خورفكان

وضمت الزيارة تفقد عددا من المعالم السياحية في مدينة خورفكان شملت سوق خورفكان القديم، والذي يعد أحد أهم الوجهات التراثية والسياحية في مدينة خورفكان، وكذلك “مدرج خورفكان” والذي يجسد لوحة فنية بارزة ومعلماً ثقافياً مبهراً في إمارة الشارقة، وقد تم بناء المدرج، الذي يعد أكبر المشاريع التطويرية في المدينة، على مساحة إجمالية بلغت 190 ألف قدم مربع على سفح جبل السَيْدة ويطل على شاطئ مدينة خورفكان.

ومن بين المعالم التي ضمتها الزيارة، مسجد “سالم المطوع” أحد أقدم المساجد في مدينة خورفكان، الذي تزين صورته الورقة النقدية لدولة الإمارات من فئة الخمس دراهم، ويتسم بتصاميم معمارية قديمة، منها سقفه الخشبي، وبوابته ذات الطراز العربي الأصيل بنقوش تشهد للمنطقة بالقدم.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *