«معرض دبي».. أكبر عملية شراء لطائرات بوينغ في تاريخ أفريقيا


تعرف علي «معرض دبي».. أكبر عملية شراء لطائرات بوينغ في تاريخ أفريقيا

شهد اليوم الثاني من معرض دبي للطيران 3 صفقات رئيسية للطائرات التجارية، بواقع 48 طائرة، 10 منها من شركة إيرباص لصالح مصر للطيران، و38 منها من بوينغ بواقع 31 لشركة الطيران الإثيوبية، و7 لشركة سكات الكازاخستانية.

وفقا لوكالة أنباء الإمارات “وام”، أعلنت شركة بوينغ والخطوط الجوية الإثيوبية اليوم أن الناقلة طلبت 11 طائرة 787 دريملاينر و20 طائرة 737 ماكس مع خيار شراء 15 و21 طائرة إضافية من الطرازين على التوالي.

وتمثل الاتفاقية، التي وقعتها الناقلة الوطنية الإثيوبية في معرض دبي للطيران، أكبر عملية شراء لطائرات بوينغ على الإطلاق في تاريخ أفريقيا.

وتشير توقعات بوينغ للسوق التجارية لأفريقيا إلى أن القارة ستحتاج إلى 1025 طائرة خلال العقدين المقبلين، ومن المتوقع أن تكون أكثر من 70% من عمليات التسليم التجارية عبارة عن طائرات نفاثة ذات ممر واحد.

طائرة تتبع الخطوط الجوية الإثيوبية - رويترز

ومن المتوقع أن يبلغ النمو الإجمالي للحركة الجوية في أفريقيا 7.4% حتى عام 2042، وهو ثالث أعلى معدل بين مناطق العالم وأعلى من متوسط معدل النمو العالمي البالغ 6.1%.

وأعلنت بوينغ و”سكات إيرلاينز” الكازاخستانية أيضاً خلال اليوم الثاني من معرض دبي للطيران عن طلب شراء 7 طائرات من طراز 737-8، وسيؤدي الطلب الأخير إلى مضاعفة أسطول طائرات شركة سكات من طراز 737 تقريبا، في وقت تتطلع فيه الشركة إلى فتح طرق جديدة إلى وجهات أوروبية.

ومن ناحية أخرى أعلنت مصر للطيران الناقل الوطني لجمهورية مصر العربية اليوم عن توقيع صفقة جديدة لشراء 10 طائرات إيرباص من طراز A350-900، وتأتي هذه الصفقة في إطار سعى الناقل الوطني الدائم لتلبية الطلب المتزايد على النقل الجوي ومنح عملائها أفضل تجربة طيران على شبكة خطوطها الجوية الممتدة في مختلف أنحاء العالم.

aXA6IDc0LjEyNS4yMDguMTQyIA== جزيرة ام اند امز US

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *