تعرف علي معرض “زوروا الإمارات” في الهند يروج للمنتجات والمقاصد السياحية بالدولة

المعرض تشمل جولاته 3 مدن هندية رئيسية هي أحمد آباد ومومباي وكوتشي ويهدف للترويج للمقاصد والمزارات والمرافق السياحية المتميزة.

نظَّمت وزارة الاقتصاد الإماراتية مؤخراً معرضاً سياحياً متنقلاً في الهند تحت شعار “زوروا الإمارات” بهدف التعريف بالمنتجات السياحية في الإمارات وما توفره لزوارها من خيارات سياحية متنوعة.

وشارك في تنظيم المعرض هيئات ودوائر سياحية محلية من الإمارات، إلى جانب ممثلين عن خطوط الطيران الوطنية (طيران الإمارات، والاتحاد للطيران، والعربية للطيران وفلاي دبي)، إضافة إلى مجموعة من الحدائق الترفيهية وشركات السياحة والفنادق ومكاتب السفر والعطلات.

ويهدف المعرض الذي شملت جولاته 3 مدن هندية رئيسية هي أحمد آباد ومومباي وكوتشي إلى الترويج للمقاصد والمزارات والمرافق السياحية المتميزة، وكذلك الخدمات والتسهيلات والعروض التي يمكن للسائح أن يستفيد منها في مختلف أنحاء الإمارات.

وقال عبدالله بن أحمد آل صالح، وكيل وزارة الاقتصاد الإماراتية لشؤون التجارة الخارجية، إن المعرض يأتي في إطار جهود الوزارة بالتعاون مع مختلف شركائها من القطاعين الحكومي والخاص لتنمية قطاع السياحة وتعزيز جاذبيته وتنافسيته إقليمياً وعالمياً، وزيادة أعداد الزوار والسياح الدوليين من مختلف الأسواق السياحية العالمية، بما يعزز نمو الاقتصاد ويرفع مكانة الإمارات لتكون أحد أهم المقاصد السياحية المستدامة على مستوى العالم، مؤكداً أهمية دور المعارض الترويجية والفعاليات السياحية الخارجية في التعريف بتميز القطاع السياحي في الإمارات.

وأوضح أن العلاقات الثنائية بين الإمارات والهند هي علاقات شراكة استراتيجية تشهد نشاطاً وزخماً في معظم القطاعات التنموية، بحيث لا يقتصر ذلك على الجوانب التجارية والاستثمارية، بل يشمل أيضاً التبادل السياحي والثقافي بين البلدين، مشيراً إلى أن السوق الهندية تعد من أهم الأسواق التي تمثل مصدراً حيوياً للسياح الذين يزورون الإمارات سنوياً.

وأكد آل صالح أن تنظيم المعرض هذا العام يحمل طابعاً خاصاً لتزامنه مع إعلان الإمارات عام 2019 عاماً للتسامح الذي يمثل مبدأ أخلاقياً ونهجاً مؤسسياً تتبناه الإمارات لتعزيز الازدهار والاستقرار والتنمية محلياً وإقليمياً وعالمياً، الأمر الذي يوفر أرضية خصبة لمزيد من التعاون والتبادل السياحي والثقافي بين البلدين الصديقين.

وأضاف أن عدد نزلاء المنشآت الفندقية من السوق الهندية عام 2017 بلغ أكثر من 2.2 مليون نزيل، بما يمثل نحو 9% من إجمالي زوار الإمارات خلال ذلك العام، مشيراً إلى أن المعرض الترويجي يمثل فرصة مهمة لمزيد من التعريف ببيئة السياحة في الإمارات بين جمهور السياح في الهند، وبناء قنوات تواصل وتعاون تجاري وسياحي وثقافي مثمرة مع الجهات المعنية في الهند، وتعزيز الحوار وتبادل الخبرات بين الجانبين بما يحقق المنفعة المشتركة.

ولفت آل صالح إلى أهمية الدور الذي يؤديه قطاع الطيران المدني في تنمية التبادل السياحي وزيادة أعداد الزوار، إذ توفر الخطوط الإماراتية خيارات متنوعة ومتعددة الحلول للنقل الجوي بين البلدين، وذلك في ظل وجود نحو 1065 رحلة أسبوعية تربط مدن البلدين، منها 484 رحلة تسيرها الناقلات الجوية الإماراتية.

وشهدت محطة المعرض في مومباي زيارة محمد صالح الطنيجي، قنصل عام دولة الإمارات في مومباي، إذ اطلع على أجنحة وفعاليات المعرض، مشيراً إلى أهميته كمنصة لتعزيز التواصل مع الجهات السياحية في الهند وتوسيع آفاق التعاون بين البلدين في هذا المجال الحيوي.

من جانبه، ألقى عبدالله الحمادي، مدير إدارة السياحة في وزارة الاقتصاد الإماراتية، كلمة في فعالية افتتاح المعرض أكد فيها أنَّ الإمارات توفر لزائريها تجربة سياحية فريدة وغنية نظراً لما تتمتع به من تنوع وخصوصية تختلف من إمارة إلى أخرى، سواء من حيث المناظر الطبيعية أو المعالم التراثية والتاريخية، أو في مقاصد الجذب السياحي التي توفرها للزوار، في ظل وجود بنى تحتية متطورة وخدمات فعالة ومرافق ومنشآت سياحية من الطراز العالمي، داعياً السياح من الهند إلى استكشاف هذه البيئة السياحية الغنية والاستفادة من خدماتها وعروضها الجاذبة.

وأضاف الحمادي أن معرض “زوروا الإمارات” يوفر فرصة للترويج للإمارات كوجهة سياحية رئيسية من خلال التعريف بالمقاصد السياحية المتميزة، ولا سيما في مجال الاستجمام والرفاهية، وسياحة الأعمال والحوافز والمؤتمرات والمعارض، مع التركيز على ما تتمتع به الإمارات من معالم سياحية ومنتجعات فاخرة وأفضل الفنادق العالمية، وإلقاء الضوء على إرثها التاريخي والثقافي وذلك في بيئة آمنة ومتكاملة الخدمات، فضلاً عما تزخر به من مراكز تسوق نابضة بالحيوية ومشاهد متنوعة وخلابة في مختلف إماراتها، وخياراتها الواسعة من سياحة المطاعم والمغامرات الصحراوية والجبلية والرحلات البحرية وغير ذلك كثير، بما يجعل تجربة السائح غنية وفريدة من نوعها.

وأوضح أن المعارض الترويجية المتنقلة تعد من الأنشطة المهمة على أجندة التنمية السياحية في الإمارات نظراً إلى دورها الفعال كقوة دافعة لدعم صناعة السياحة والسفر وزيادة عدد الزوار من خلال تكامل الجهود بين وزارة الاقتصاد وشركائها لتقديم خدمات عالية الجودة للزائرين المحتملين وتعزيز مستوى السعادة والرضا للسياح.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *