مغامرة ساحرة لا تُنسى.. سياحة الشتاء في اليابان (صور)


تعرف علي مغامرة ساحرة لا تُنسى.. سياحة الشتاء في اليابان (صور)

هل تختلف متعة السياحة في فصل الشتاء عن موسم الصيف؟.. الإجابة عن السؤال تكمن في اليابان، الذي يتميز شتاؤها بجذبه للزوار من كل مكان.

فصل الشتاء في اليابان يعد فرصة لخوض مغامرة ساحرة لا تُنسى؛ فالسياح يمكن لهم الاستمتاع بالبحار الجليدية ومهرجانات الثلج والتزلج وغير ذلك.


ثلج هوكايدو المنجرف

لتجربة سحر هذا المكان الخيالي المنظر، يمكن للسياح الصعود على متن سفينة تكسير الجليد للاستمتاع برحلة لا مثيل لها.

في أواخر يناير/كانون الثاني ينجرف الجليد، الذي يغطي سطح المياه من نهر آمور في روسيا ليصل إلى المياه الساحلية لهوكايدو، ثم يتراجع مرة أخرى نهاية شهر مارس/آذار، في أكثر مناطقها دراماتيكية حول مدينة أباشيري.

ويمكن للسياح بسهولة العثور على كاسحة الجليد (وهي سفينة مصممة للتنقل من خلال المياه المغطاة بالجليد)، تأخذهم في جولة إلى الخارج لاستكشاف هذه الظاهرة الطبيعية، حيث تعد السفينة “أورورا” الخيار الشائع والمريح لمثل هذه التجربة.

كما يمكن للسياح الاستمتاع بالمنظر من داخل السفينة الدافئ، ولكن المغامرة الحقيقية، هي حين يعتلون سطح السفينة؛ حيث سيتمكنون من رؤية السفينة وهي تشق طريقها عبر الجليد المتكسر؛ حيث تمر السفينة بجانب الفقمات الموجودة على الجليد وتحوم نسور البحر من حولهم لتنتشل الأسماك من المياه المتجمدة.

وفي يوم صافٍ، يكون المنظر ساحرا حين يتوافق اللون الأبيض للجليد الطافي مع القمم الثلجية للجبال، وسماء الشتاء الزرقاء الصافية مع بعضهم البعض.

مهرجان سابورو للثلج

تم إطلاق مهرجان سابورو للثلج في عام 1950 من قبل مجموعة من طلاب المدارس الثانوية، الذين صنعوا منحوتات ثلجية في الحديقة، وقد تطور المهرجان ليكون أحد المهرجانات الشتوية الأطول والأكثر شهرة في البلاد مع أكثر من 400 تمثال للثلج والجليد، وإضاءات ليلية مدهشة وموسيقى حية ومسابقات سابورو تيني للتزلج والقفز على الجليد.

وسيشهد عام 2023 الدورة الثالثة والسبعين، التي يقام فيها المهرجان، وسيستمر لمدة أسبوع كامل من 4 إلى 11 فبراير/شباط.

وحتى لو وصل السياح قبل انطلاق المهرجان، فسيتمكنون من رؤية العمل قيد التنفيذ، ومشاهدة العملية الرائعة للبناء، ستتضمن المنحوتات الإبداعية نماذج كبيرة الحجم للقلاع والقصور، بالإضافة إلى شخصيات مانغا وحيوانات ومخلوقات أسطورية.

وأفضل مكان لبدء الرحلة خلال المهرجان هو “منتزه أودوري” المركزي، الذي يستضيف العديد من المنحوتات الكبيرة، فضلا عن الكثير من المنحوتات الأخرى المتنوعة. وفي الجانب الغربي من المنتزه توجد مسابقة التماثيل الثلجية الرئيسية؛ حيث تتنافس الفرق من جميع أنحاء العالم.

هناك أيضا إضاءات في جميع أنحاء المدينة، والكثير من الأماكن المريحة، التي يمكن للسياح التوجه إليها لتناول وجبة ساخنة من المعكرونة أو مشروب دافئ.

وينصح السياح الذاهبون إلى هناك، بالتأكد من ارتداء أحذية غير قابلة للانزلاق؛ لأن الأرصفة الثلجية يمكن أن تكون زلقة.

مهرجان الشموع بمنتجع جوزانكي

من جهة أخرى، ليست بأقل إثارة من مغامرات الجليد البحرية، تنظم اليابان مهرجان الشموع في ضريح جوزانكي في هوكايدو، والذي يُعرف باسم منتجع جوزانكي أونسن، أو طريقة شمعة الثلج.

فهناك سحر خاص لهذا المهرجان الهادئ؛ حيث تضيء 1000 شمعة في الفوانيس المصنوعة من الجليد الأراضي المغطاة بالثلوج، التي تحيط بالضريح، ويستمر مهرجان الشتاء هذا من 28 يناير/كانون الأول إلى 4 فبراير/شباط.

ويمكن للسياح الانضمام إلى الزائرين للمشاركة بما يعرف بـ”نيغاي نو أكاري”، وهي تمني أمنية في الوقت، الذي يحمل فيه الزائر شمعة إلى برج الثلج المركزي.

الينابيع الساخنة

وتتمتع بلدة جوزانكي بأجواء سحرية في الشتاء، وتم افتتاح أول حمام ساخن منذ أكثر من 150 عاما، وهو يشتهر بينابيع ساخنة، ويقع في وادٍ مغطى بالأشجار، ومحاط بالمناظر الطبيعية الرائعة بشكل استثنائي في الشتاء حين تكون مغطاة بالثلج.

كما يمكن للسياح تجربة النقع في حمام روتينبورو في الهواء الطلق ومشاهدة البخار يتصاعد من سطح المياه بينما تتساقط رقاقات الثلج من حولكم على الأرض. ويمكن أيضا تجربة ذلك في العديد من نزل ريوكان التقليدية الراقية الموجودة في جميع أنحاء المدينة.

وأحد الخيارات الجيدة لتجربة هذا هو نوكوموري نو يادو فوروكاوا؛ حيث يقدم ترحيبا حارا للزوار في أجواء تقليدية مريحة مع حمامات الينابيع الحارة الجميلة.

ويمكن للسياح أيضا الغطس في حمام الخشب الخاص أو حجز إحدى غرف الضيوف مع حمام المياه الحارة الخاص بها، حتى يتمكنوا من الانتقال مباشرة من حوض الاستحمام إلى السرير من أجل نومٍ عميق.

تزلج على الجليد

تعتبر جبال هوكايدو أسطورية لجودة الثلوج فيها؛ لذا يأتي المتزلجون إليها من حول العالم كل شتاء للاستمتاع ببعض أفضل التجارب في العالم. ومن المقرر أن يتم افتتاح فندق جديد مناسب للعائلات لموسم شتاء 2023، مما يعطي الزوار المزيد من الخيارات لاستكشاف القمم الثلجية.

ويوفر المنتجع دروس التزلج الجماعي والتزلج على الجليد، مما يعطي للعائلات فرصا رائعة للتعلم أو ممارسة مهاراتهم أو المغامرة على الجبال المغطاة بالثلوج.

وسيحب البالغون والأطفال الخروج في رحلة بأحذية الثلج، أو التمتع بالسلام والتوازن الداخلي مع دروس اليوجا المجانية. وهناك أيضا فرصة للتعرف على ثقافة آينو، من خلال الحرف اليدوية والنحت والموسيقى، وهم المستوطنون الأوائل في هوكايدو.

وبعد يوم مليء بالمغامرات، يمكن للسياح التوجه إلى مياه الينابيع الحارة بالمنتجع أو الساونا والجاكوزي، حيث خيارات تناول الطعام الواسعة في جميع أنحاء الفنادق، مع البوفيهات الغربية والآسيوية في المطعم الرئيسي في أوتارو، والأطباق الآسيوية المتخصصة بما في ذلك المأكولات البحرية المحلية واللحوم والخضار، وأطعمة الشواء الشهية في مطعم ياكينيكو كاين، كل هذا وأكثر مضمون لتزويد السياح بالطاقة الكافية ليوم لا ينسى في قمة الجبل.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *