مقاهي فينيسيا تواجه كورونا بالمشروبات المجانية


تعرف علي مقاهي فينيسيا تواجه كورونا بالمشروبات المجانية

مبادرة المشروبات المجانية تستمر طوال أيام الشهر الجاري من الساعة 5 إلى 8 مساء بكافة مقاهي البندقية.

يبدو أن مدينة فينيسيا الإيطالية تحاول بطرق ولو بسيطة مواجهة التدهور السياحي الذي طال البلاد بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، وذلك من خلال تقديم المشروبات المجانية لزوار جزر البندقية الساحرة.

وقررت البندقية إطلاق مبادرة رمزية باسم “متحدين UNITI” من ساحة سان ماركو التي تعتبر قلب المدينة، للنهوض من جديد من خلال دعوة جميع ضيوفها وزوارها للتنزه في شوارعها وزيارة مزاراتها التاريخية الرائعة، ثم الحصول على مشروب مجاني.

وتقوم المبادرة على تقديم كافة المقاهي التاريخية الموجودة في فينيسيا مشروباً مجانياً، على كل مشروب يتم شراؤه، بحسب صحيفة “لا ريبوبليكا” الإيطالية.

وأنشأت المبادرة من قبل جمعية بيازا سان ماركو Piazza San Marco، بالتعاون مع العديد من المقاهي التاريخية الفينيسية مثل مقهى فلوريان الشهير Caffè Florian وكافيه لافينا Caffè Lavena وغيرهما مع 4 مقاهٍ أخرى.

وتستمر المبادرة طوال أيام الشهر الجاري، من الساعة 5 إلى الـ8 مساء، ليكون موظفو المقاهي في انتظار ضيوفهم، لتقديم المشروبات المجانية لهم ومن ثم محاولة النهوض بسياحة البندقية مرة أخرى.

وحذرت العديد من الدول حول العالم رعاياها من السفر إلى إيطاليا بسبب تفشي فيروس كورونا بها، من أبرزها الولايات المتحدة، فضلاً عن تعليق سلطنة عمان للرحلات الجوية التي تقل سائحين إيطاليين من ميلانو إلى مطار صلالة لمدة شهر، كما حظرت حكومتا اليونان وكرواتيا الرحلات المدرسية إلى إيطاليا.

وهذه القرارات ستؤثر بالطبع على مجال السياحة بإيطاليا، الذي يعد من أهم مصادر الاقتصاد بها.

وحسب وكالة الأنباء الإيطالية “أنسا”، سيتأثر الموسم السياحي هذا العام بشكل سلبي كبير إثر انتشار فيروس كورونا.

ومن المتوقع وصول عدد السياح في إيطاليا إلى 31.625 مليون، مع خسارة 7.4 مليار يورو، في الفترة من 1 مارس/آذار الجاري إلى 31 مايو/أيار المقبل.

وارتفع عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا في إيطاليا إلى أكثر من 3 آلاف حالة، من ضمنها 107 حالات وفاة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *