تعرف علي مكافأة مالية.. عرض مغر من بلدة أسترالية للإقامة بها

انتشرت ظاهرة المدن التي تدفع مبالغ مقابل استقدام سكان للإقامة بها.. فما قصة بلدة “كويلبي” الأسترالية؟

كانت أحدث مدينة تتبع الأسلوب نفسه، بلدة صغير في أسترالية تدعى بلدة “كويلبي”، هذه البلدة على استعداد أن تدفع للأشخاص ليقيموا بها مقابل مكافأة مالية تصل لـ 10000جنيه استرليني، بما يعادل 12433 دولارا.

هذه البلدة بحسب ما ذكرت مجلة “تايم أوت”، تقع على مسافة 590 كيلومترا من عاصمة الولاية التي تتبعها، وهي مدينة بريسبان، في أستراليا.

وفيما يخص استعداداتها لاستقبال السكان والمقيمين، تقول المجلة، إنها تضم متجرا ضخما “سوبر ماركت”، ومتجر جزارة لبيع اللحوم، ومتجر معجنات لبيع الخبز، ووكالة أخبار خاصة بها، ومتجرا لتصفيف الشعر ومستشفى ومركزا طبيا وصيدلية أيضا.

علاوة على ذلك، المدينة تضم مدرستين ومركز للتعليم المبكر للأطفال، كما أنها من المدن التي يعرف عنها أنها قليلة السكان، فبحسب أحدث إحصائية لتعداد السكان بها والتي تعود لعام 2016، لم يتجاوز عدد سكان البلدة الـ 600 فرد في ذلك الوقت، بينما وصل الآن لـ 800 نسمة بحسب “تايم أوت”.

وكشفت مجلة “تايم أوت”، عن سبب عرض هذا المبلغ على الأشخاص ليحضروا للإقامة بها، قائلة إن من يقرر القيام بذلك ويرغب في الحصول على هذا المبلغ، سيكونون مطالبين ببناء سكن لهم بأنفسهم على أرض يملكونها داخل البلدة، والعيش في هذا السكن الجديد لمدة لا تقل عن 6 أشهر، قبل أن يحصلوا على هذا المبلغ من إدارة البلدة الأسترالية.

وعلى حد ذكر المجلة، تريد بلدة كويلبي الأسترالية، أن تعزز من تعداد سكانها من 800 نسمة ليصل إلى 1000 نسمة عبر هذه المبادرة.

وهذه المبادرة حين بدأتها مدينة كويلبي، كانت تخطط لأن يكون المبلغ المعروض للأفراد للإقامة بها، نحو 6800 جنيه استرليني فقط.

ولكن مجلس المدينة، أجرى مشاورات فيما بينه لتعزيز قيمة هذا المبلغ للتشجيع على استقدام الأفراد، حتى تم الاتفاق على أن يكون مقابل القدوم للعيش بالمدينة 10000 جنيه استرليني.

ونقلت “تايم أوت” تصريحات عن رئيس بلدة “كويلبي” قال فيها: إن مجلس مدينته هو أول مجلس مدينة في محافظة كوينسلاند الأسترالية الذي يعرض سياسة مشابهة لاستقدام المواطنين للسكن والعيش.

وأكد أن مجلس مدينته تلقى طلبات تسجيل للاستفادة من هذه المبادرة عبر مواطنين أبدوا اهتمامهم بالقدوم والعيش في “كويلبي”، من دول كثيرة تشمل الولايات المتحدة والهند وأيرلندا.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *